عادي

3000 بيلاروسي يتقدمون بطلبات لرحلة فضائية

00:15 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
محطة الفضاء الدولية

كشفت الأكاديمية الوطنية للعلوم في بيلاروسيا أن 3 آلاف شخص تقدموا بطلبات للحصول على فرصة للذهاب برحلة إلى محطة الفضاء الدولية. وخلال زيارته، أخيراً، لمركز «غاغارين» الروسي لتدريب رواد الفضاء، قال نائب رئيس الأكاديمية، أوليغ تشيرنيشيف: «تقدم 3000 بيلاروسي بطلبات للانضمام إلى البرنامج الذي سترسل فيه بلادنا رائداً إلى المحطة الدولية، تمّت معاينة جميع الطلبات واختيرت منها 6 طلبات للمرشحين الأكثر استحقاقاً، هؤلاء الأشخاص الستة يخضعون حالياً لفحوص طبية مستمرة ويومية».

من جهتها، قالت إحدى المرشحات للانضمام إلى برنامج الرحلة البيلاروسية إلى المحطة الفضائية: «أنا أعمل طبيبة منذ سنوات، والأطباء قلّما يُفاجؤون بشيء، لكن اللجنة المسؤولة عن اختبار المتقدمين إلى الرحلة فاجأتنا بفحوص دقيقة تنتقي قدرات قد تكون أقصى ما يملكه البشر».

وكان الرئيس البيلاروسي، ألكسندر لوكاشينكو زار مركز «غاغارين» الروسي لتدريب رواد الفضاء، أخيراً؛ حيث يخضع المرشحون للرحلة المذكورة إلى تدريبات هناك. وأشار لوكاشنكو إلى أنه اتفق مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على إرسال رائد فضاء بيلاروسي إلى المحطة على متن مركبة روسية العام الحالي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4hcz83my

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"