عادي

النفط يغلق مرتفعا بعد انخفاض مخزونات الوقود الأمريكية

23:51 مساء
قراءة دقيقة واحدة

ارتفعت أسعار النفط بنحو 1%، الخميس بعد أن سجلت أكبر خسارة ليومين في بداية عام منذ ثلاثة عقود، وتلقت الأسعار دعما من بيانات أمريكية أظهرت انخفاض مخزونات الوقود إلا أن المخاوف الاقتصادية حدت من المكاسب.

وجاءت الانخفاضات الكبيرة في اليومين الماضيين على خلفية المخاوف من ركود عالمي، خاصة بعد مؤشرات اقتصادية ضعيفة من أكبر دولتين مستهلكتين للنفط في العالم وهما الولايات المتحدة والصين.

وأظهرت بيانات لإدارة معلومات الطاقة الأمريكية، الخميس أن مخزونات نواتج التقطير بالولايات المتحدة هبطت بأكثر من المتوقع بعدما اجتاحت عاصفة شتوية البلاد في نهاية ديسمبر /كانون الأول.

وقالت الإدارة إن مخزونات البنزين الأمريكية هبطت 346 ألف برميل الأسبوع الماضي، مقارنة بتوقعات المحللين في استطلاع لرويترز بانخفاض قدره 486 ألف برميل.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت عند التسوية 85 سنتا أو 1.1 في المئة إلى 78.69 دولار للبرميل. وزاد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 83 سنتا أو 1.2 بالمئة إلى 73.67 دولار للبرميل.

وخلال يومي الثلاثاء والأربعاء، هبط برنت والخام الأمريكي بأكثر من 9% في أكبر خسارة خلال يومين في بداية عام منذ يناير/ كانون الثاني من عام 1991، وفقا لبيانات رفينيتيف أيكون.

(رويترز)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdz5scva

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"