عادي
إنشاء أول منصة لتمكين الزوار والمرضى من تسجيل أنفسهم

«كليفلاند كلينك أبوظبي» يعزّز الوعي في التبرع بالأعضاء

16:41 مساء
قراءة دقيقتين
د. خورخيه غوزمان، يسجّل نفسه متبرعاً
أبوظبي:
«الخليج»
يتعاون «مستشفى كليفلاند كلينك أبوظبي»، جزء من مبادلة للرعاية الصحية، مع دائرة الصحة – أبوظبي، ضمن حملة أبوظبي المجتمعية لدعم البرنامج الوطني للتبرع وزراعة الأعضاء والأنسجة البشرية «حياة» التي أطلقتها الدائرة أخيراً. وسعياً لحثّ الجمهور على التبرع، ونشر الوعي بأهمية هذه المبادرة، أنشأ المستشفى المتعدد التخصصات أول منصة دائمة لبرنامج «حياة»، ليتمكن المرضى والزوار من التعرف إلى البرنامج وتسجيل أنفسهم متبرعين بالأعضاء.
ودشن المنصة الدكتور خورخيه غوزمان، الرئيس التنفيذي للمستشفى، وسجّل نفسه أول متبرع، خلال اجتماع نهاية العام الذي جمع جميع موظفي المستشفى، وشجع جميع كوادر العمل ومقدمي الرعاية على التسجيل.
وقال الدكتور علي العبيدلي، رئيس اللجنة الوطنية للتبرع وزراعة الأعضاء والأنسجة البشرية «شهد برنامج «حياة» نمواً في عدد المتبرعين بعد الوفاة، ما أدى إلى تسجيل نتائج لافتة في عمليات زراعة القلب والرئة والكبد والبنكرياس والكلى. ولاشك أن الشراكات الوثيقة مع جهات رائدة في الرعاية الصحية، مثل «كليفلاند كلينك أبوظبي»، تمكننا من دعم هذه المبادرة وستمنح زخماً إضافياً لجهودنا الموجهة لنشر الوعي بأهمية التبرع، ودوره في تحقيق تغيير جذري في حياة المرضى الذين يحتاجون إلى عمليات زراعة الأعضاء، ونشجع البالغين الذين تتجاوز أعمارهم 21 عاماً، على التسجيل ليكونوا جزءاً من هذا العمل الإنساني النبيل».
فيما قال الدكتور خورخيه غوزمان، الرئيس التنفيذي للمستشفى «ينطوي التبرع، على أهمية كبيرة، لدوره الكبير في تغيير حياة المرضى، ومنحهم أملاً جديداً بالحياة، لذلك تقع على عاتقنا جميعاً مسؤولية دعمه، ونفخر بشراكتنا مع الدائرة، بما ينسجم مع رؤية دولة الإمارات الأوسع، لدعم مبادرة التبرع الأعضاء».
وتماشياً مع ريادة مركز «كليفلاند كلينك» للتبرع بالأعضاء في الولايات المتحدة، أجرى المستشفى 330 عملية جراحية لزراعة الأعضاء، منذ دخل برنامج التبرع بالأعضاء بعد الوفاة، في دولة الإمارات، حيّز التنفيذ عام 2017. وضم البرنامج 124 متبرعاً متوفى، وأسهمت أعضاؤهم في إنقاذ حياة 438 مريض فشل عضوي. وسجل البرنامج نمواً لافتاً عاماً تلو الآخر، وأجرى حتى الآن 166 عملية لزراعة الكلى، و136 للكبد، و12 للرئة، و12 للقلب، و10 للبنكرياس.
وأضاف الدكتور بشير ر. سنكري رئيس معهد أمراض المسالك البولية، معهد التخصصات الجراحية الدقيقة في المستشفى «نقدم برنامجاً متخصصاً لزراعة مختلف الأعضاء والأنسجة البشرية في دولة الإمارات، حيث نجري عمليات زراعة القلب وزراعة الرئة المفردة والمزدوجة، والكبد والبنكرياس».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2cwjykxn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"