عادي

«مدينة خليفة الطبية» تحصل على اعتماد البورد الإماراتي

12:54 مساء
قراءة دقيقتين
أبوظبي ـ وام
حصل برنامج الإقامة في طب الأطفال لمدينة الشيخ خليفة الطبية على اعتماد البورد الإماراتي من المعهد الوطني للتخصصات الصحية ليصبح أول برنامج في المدينة يحصل على اعتماد المعهد ومن بين أول مجموعة من البرامج التي تحصل على هذا الاعتماد على مستوى الدولة.
وقد حصلت مدينة الشيخ خليفة الطبية مطلع هذا العام على اعتماد المعهد الوطني للتخصصات الصحية لتصبح أول مستشفى تعليمي معتمد من المعهد في الدولة.
والمعهد الوطني للتخصصات الصحية هو هيئة اعتماد طبي تعمل على قيادة وتنظيم التطوير المهني للقوى العاملة في قطاع الرعاية الصحية بالدولة وتركز بشكل خاص على التدريب المتخصص.
ويضاف هذا الاعتماد إلى باقة الاعتمادات التي أحرزها برنامج طب الأطفال في مدينة الشيخ خليفة الطبية والتي تشمل البورد العربي للتخصصات الطبية والبورد الأردني واعتماد مجلس الاعتماد الدولي للمجلس الأمريكي للتعليم الطبي العالي والمعهد الوطني للعلوم الصحية ويستعد البرنامج حالياً للحصول على اعتماد الكلية الملكية للأطباء في كندا – طب الأطفال.
وقالت الدكتورة سريعة الرميثي مدير برنامج الإقامة في طب الأطفال في مدينة الشيخ خليفة الطبية: إن البرنامج يقدم تعليماً سريرياً قوياً في عنابر المستشفى ومنهاجاً يعتمد على الكفاءة في مختلف التخصصات الفرعية وعيادة مستمرة لكل أطباء الإقامة.. مضيفة أن المدينة تمتلك برنامجاً تعليمياً أكاديمياً متميزاً ومتخصصاً ويحرص أطباء الإقامة لديها على تحقيق أهداف برامجهم في عمليات تدقيق الجودة والسلامة والأنشطة الأكاديمية.
وأضافت: «نفخر بأن نتائج الاستطلاعات السنوية تفوق المعدلات الوطنية على الدوام، وأن نسبة النجاح في امتحانات البورد العربي ونتائج امتحانات الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال عالية دوماً».
من جهتها قالت الدكتورة مها الفهيم رئيس قسم التعليم الطبي في مدينة الشيخ خليفة الطبية: إن العلاقة الوثيقة بين إدارة البرنامج والهيئة التدريسية والطلاب من أطباء الإقامة أثمرت عن تدريب وبيئة عمل إيجابية للغاية، وكان ذلك واضحاً لفريق التقييم عندما زار مدينة الشيخ خليفة الطبية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/59m38pew

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"