عادي

رئيس «تيسلا» في الصين «رقم 2» بعد إيلون ماسك

17:16 مساء
قراءة دقيقة واحدة
توم تشو متحدثاً في حفل تسليم سيارات "تيسلا 3" في مصنع شنغهاي
توم تشو متحدثاً في حفل تسليم سيارات "تيسلا 3" في مصنع شنغهاي
رقّت شركة «تيسلا» رئيس عملياتها في الصين، توم تشو، ليتولى الإشراف المباشر على مصانع التجميع الأمريكية لصناعة السيارات الكهربائية، والمبيعات في كل من أمريكا الشمالية وأوروبا، وذلك وفقاً لتقارير اطلعت عليها «رويترز».
وقالت الشركة إن منصب تشو الأساسي في الصين الكبرى لم يتغير، وأنه لا يزال محتفظاً أيضاً بمسؤولياته كأكبر مسؤول تنفيذي في تيسلا للمبيعات في بقية آسيا. وبذلك يكون تشو المدير التنفيذي الأعلى شهرة في شركة صناعة السيارات الكهربائية العملاقة بعد الرئيس التنفيذي والمالك إيلون ماسك، مع الإشراف المباشر على عمليات التسليم في جميع الأسواق وعمليات مراكز الإنتاج الرئيسية.
يأتي تعيين تشو بمنصب عالمي في وقت كثرت فيه انشغالات ماسك بعد استحواذه على تويتر قبل بضعة أشهر، وانخفاض سهم تيسلا بنسبة 65% في عام 2022. ويرى المحللون والمستثمرون أن هذا الإجراء من شأنه تعميق الأعمال التنفيذية العليا لماسك والسماح له بالتركيز أكثر على أعماله.
ولعب رئيس تيسلا في الصين دوراً كبيراً في انتعاش مصنعها في شنغهاي، وفي مساعدة الشركة على التعافي بقوة من عمليات الإغلاق الوبائي في الصين، التي تُعد أكبر سوق دولي لصناعة السيارات. (وكالات)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4amyssfk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"