عادي
القرقاوي والمري يشيدان بممثل الإمارات

سلة «الفرسان» تنفرد بصدارة سوبر غرب آسيا

00:40 صباحا
قراءة دقيقتين

سلة شباب الأهلي والهلال السعودي - سوبر غرب آسيا - تصوير ( محمد شعلان )

متابعة: مسعد عبد الوهاب

انفرد شباب الأهلي بصدارة المجموعة الأولى في بطولة دوري السوبر لأندية غرب آسيا لكرة السلة، بعد فوزه على الهلال السعودي بنتيجة 75–70، على صالة سعيد بن مكتوم بنادي شباب الأهلي في الممزر.

بفوزه الثالث على التوالي رفع «الفرسان» رصيده إلى 6 نقاط «العلامة الكاملة»، قبل أن يستقبل البشائر العماني إياباً في 17 يناير الجاري، ثم يسافر إلى الكويت للقاء كاظمة الذي فاز عليه ذهاباً يوم 7 مارس المقبل، ويتوجه لملاقاة الهلال السعودي في الرياض بالجولة السادسة الختامية لمباريات المجموعة، والتي سيتحدد على ضوئها الموقف بالنسبة لبطاقة التأهل عن المجموعة.

حقق شباب الأهلي فوزه بعدما حول تأخره في الربع الأول إلى تقدم في الربع الثاني 21-15، وواصل التقدم بإنهاء الشوط الأول لمصلحته، قبل أن يحسم الهلال الربع الثالث 18-16، ليشتعل الصراع من أجل الحسم في الربع الرابع ويكثف شباب الأهلي من الهجمات السريعة مع التركيز الدفاعي وتألق محترفه الأمريكي براندون في الصناعة ومواطنه نيكولاس مينراث وقيس عمر في الهجوم، ليحسم «الفرسان» القمة لمصلحته، ورغم الفوز والصدارة إلا أن مسؤولي شباب الأهلي واتحاد اللعبة حذروا من الثقة الزائدة على خلفية أن ثلاث جولات أخرى متبقية في مرحلة الإياب.

وأعرب البوسني زوران زابوفيتش مدرب شباب الأهلي عن سعادته بتحقيق فريقه الفوز الثالث وتصدره المجموعة، بعد مباراة لم تكن سهلة أمام الهلال الذي كان نداً قوياً، مشيراً إلى أن الفريق اكتسب خبرات كبيرة، وكان اللاعبون أبطالاً في المباريات الثلاثة التي لعبوها، مؤكداً ثقته في قدرتهم على مواصلة مشوارهم والمحافظة على الصدارة.

وعن مواجهة الهلال في العودة، قال: «نتعامل مع البطولة كل مباراة على حدة، ووفق ظروفها وأثق في قدرة اللاعبين على بذل قصارى جهودهم من أجل تحقيق تطلعات النادي».

وقال لاعب شباب الأهلي قيس عمر: «الفوز أعطانا صدارة المجموعة وهذا يمثل دافعاً معنوياً للاستمرار في الصدارة، لنصعد مباشرة إلى نصف النهائي، وفي هذه البطولة نلعب لأول مرة ضد كاظمة والهلال، وعرفنا مناطق القوة والضعف، وهذا سيفيدنا في مواجهتي الإياب».

وهنأ اللواء «م» إسماعيل القرقاوي، رئيس الاتحادين الإماراتي والعربي لكرة السلة شباب الأهلي بفوزه المستحق الذي قطع به خطوة مهمة في مشواره الساعي للتأهل للدور نصف النهائي، وحذر في الوقت نفسه من التفاؤل المفرط وضمان الصعود، مضيفاً: «المرحلة القادمة تتطلب جهداً أكبر، ولدى اللاعبين إمكانات كبيرة لم تترجم بالمباريات الثلاث الماضية، وأمامنا فرصة ذهبية لإثبات جدارتنا على الخارطة الآسيوية».

وأشاد الفريق محمد المري رئيس قطاع الألعاب الرياضية في شباب الأهلي بأداء اللاعبين وفوزهم المستحق، مؤكداً ضرورة التركيز ومضاعفة الجهد في الدور الثاني من أجل المحافظة على الصدارة والتأهل إلى الدور نصف النهائي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yhnkp63f

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"