عادي

ميلان يستهل عودة الدوري الإيطالي بفوز صعب

18:09 مساء
قراءة دقيقتين
استأنف ميلان الدوري الإيطالي لكرة القدم، بعد فترة توقف دامت سبعة أسابيع بسبب مونديال قطر 2022، بفوزه 2-1 على مضيفه ساليرنيتانا الأربعاء ضمن منافسات المرحلة السادسة عشرة.
وعزز حامل اللقب وصافته مع 36 نقطة بفارق خمس نقاط عن نابولي المتصدر الذي يحل على إنتر الخامس الأربعاء في قمة المرحلة.
وسجل هدفي الروسونيري البرتغالي رافايل لياو (10) وساندرو تونالي (15)، فيما أحرز البديل فيديريكو بوناتسولي هدف أصحاب الارض (83).
وتألق حارس ساليرنيتانا الجديد المكسيكي المخضرم غييرمو أوتوشا الذي ضمه الفريق إلى صفوفه أواخر العام الماضي، بعد مشاركته مع بلاده في مونديال قطر وخروجه من الدور الأول بفارق الأهداف عن بولندا، حارمًا ميلان من الخروج بنتيجة أكبر.
وهذا الفوز الثاني تواليًا لميلان في الدوري بعد أن اختتم المنافسات قبل المونديال بفوز 2-1 على أرضه ضد فيورنتينا.
وقاد هجوم ميلان الفرنسي أوليفييه جيرو الذي خسر نهائي كأس العالم بركلات الترجيح ضد الأرجنتين، ولياو الذي خرج من ربع النهائي ضد المغرب بالاضافة إلى الإسباني براهيم دياس والبلجيكي أليكسيس ساليماكرز العائد من إصابة أبعدته عن المونديال الذي خرج منه منتخب بلاده بطريقة مذلة من الدور الأول.
وافتتح لياو التسجيل بعدما استلم كرة من تونالي بينية بين مدافعين على مشارف المنطقة وراوغ أوتوشا الذي خرج بطريقة خاطئة وسددها من زاوية ضيقة على مشارف المنطقة عن الجهة اليسرى زاحفة في المرمى الخالي.
وضاعف تونالي النتيجة عندما سدد بداية كرة قوية من خارج المنطقة، تصدى لها أوتشوا ليقتنصها دياس ويمررها إلى الإيطالي مجددًا سددها هذه المرة من داخلها إلى يمين الحارس.
وحرم أتوشوا جيرو من التوقيع على الهدف الشخصي بعدما تصدى ليسارية على الطائر من الفرنسي (82).
وعاقب أصحاب الأرض ضيوفهم على هذه الفرصة المحققة بعد ثوان عندما رفع المالي لاسانا كوليبالي عرضية من مشارف المنطقة نحو القائم الثاني تابعها بوناتسولي جميلة على الطائر منخفضة بيسراه (83).
وتألق أوتشوا مجددًا عندما حرم البديل الأمريكي سيرجينيو ديست من إضافة الثالث بعدما وصلته كرة إلى باب المرمى، تابعها خلفية بقدمه اليمنى (90).
وحقق سمبدوريا فوزه الثاني فقط هذا الموسم على حساب مضيفه ساسوولو 2-1، بهدف أكروباتي جميل لمانولو غابياديني (25) فيما أَضاف توماسو أغويلو الثاني (28)، بينما أحرز دومينيكو بيراردي هدف أصحاب الارض الوحيد من ركلة جزاء (64).
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4z6399e7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"