عادي
«الصحة» تحقق إنجازاً جديداً يعزز تنافسية الدولة

الإمارات في صدارة سرعة اعتماد المنتجات الدوائية المبتكرة

19:43 مساء
قراءة دقيقتين
وزارة الصحة ووقاية المجتمع
الدكتور أمين حسين الأميري وكيل الوزارة المساعد لقطاع التنظيم الصحي

دبي: «الخليج»

تصدرت الإمارات قائمة مجموعة دول في الشرق الأوسط وإفريقيا في مجال عدد الأدوية المبتكرة التي تحتوي على مادة فعالة جديدة، كما تصدرت الدولة من حيث سرعة دراسة واعتماد الملفات التنظيمية للأدوية، ويأتي هذا الإنجاز لتحقيق استراتيجية وزارة الصحة ووقاية المجتمع، في تعزيز ريادة وتنافسية الدولة في المجال الصحي والدوائي، وذلك في إطار رؤية «نحن الإمارات 2031» التي تشكّل رؤية جديدة وخطة عمل وطنية تستكمل من خلالها دولة الإمارات مسيرتها التنموية للعقد القادم ونحو الـ 50 عاماً المقبلة.

وعملت الوزارة على رفع كفاءتها في هذا المجال بتقليص مدة دراسة الملفات التنظيمية للأدوية المبتكرة، وتم اعتماد 187 منتجاً ذات مادة فعالة جديدة خلال فترة الدراسة، وقد شمل التقرير الأول، بيانات تسجيل الأدوية المبتكرة من سنة 2010 حتى سنة 2018.

وكشف التقرير الذي حلل العمليات التنظيمية، عن أن الإمارات أظهرت باستمرار نهجاً سريعاً وفعالاً لمراجعة واعتماد ملفات تنظيم الأدوية، وقد أتاح ذلك للدولة تقديم علاجات جديدة ومبتكرة إلى المرضى بنمط أسرع وأكثر كفاءة.

وأكد الدكتور أمين حسين الأميري الوكيل المساعد لقطاع التنظيم الصحي، أن هذا الإنجاز هو شهادة على الالتزام الراسخ للحكومة الرشيدة بضمان سلامة وفعالية الأدوية المتاحة لأفراد المجتمع. حيث استثمرت الدولة بكثافة في بناء نظام صحي فعّال بمعايير تنظيمية عالمية، ما ساعد على تبسيط عملية طرح الأدوية الجديدة في السوق، وتعد مؤشراً إيجابياً على تسهيل وصول المرضى للأدوية مع تطبيق صارم للمعايير.

وقال إن هذا الإنجاز يعزّز مكانة الإمارات مركزاً رائداً للرعاية الصحية والأدوية في المنطقة، ومنطلق إقليمي ودولي لشركات الأدوية التي تتطلع إلى طرح منتجاتها في منطقة الشرق الأوسط.

وأضاف: «نحن نحرص على سرعة إجراءات التسجيل الدوائي لأهميته في توفير العلاج الصحي للمرضى وتقديم الدعم للصناعة الدوائية».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y67emc9s

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"