عادي

بنفيكا يبالغ في سعر «أفضل لاعب شاب» في المونديال

00:05 صباحا
قراءة دقيقتين

متابعة: ضمياء فالح

عاد بطل العالم وأفضل لاعب شاب في مونديال قطر الأرجنتيني، إينزو فيرنانديز (21 عاماً)، لتمرينات فريقه البرتغالي بنفيكا، الثلاثاء، ويواجه غرامة كبيرة بعد مخالفته أوامر مدرّبه بالبقاء في البرتغال في رأس السنة.

وشارك فيرنانديز في مباراة خسارة الفريق أمام براغا، الجمعة، لكنه عاد في اليوم التالي إلى بلاده ليواصل احتفالاته مع العائلة والأصدقاء، لذا فوّت جلستي تمرينات الفريق، الاثنين.

ووصف مدافع اليونايتد السابق، غاري نيفيل، عرض تشيلسي للاعب (112 مليون إسترليني) ب«المبالغ فيه»، على الرغم من تقسيطه على 3 دفعات، في ال3 سنوات المقبلة، مثل صفقة جواو فيليكس من بنفيكا لأتلتيكو مدريد.

وقال نيفيل: «هل سيدفع تشيلسي 127 مليون إسترليني لفيرنانديز؟ هذا سعر ضخم، لاعب مميز، لكن، اللعنة».

وسجل فيرنانديز 3 أهداف وصنع 5 في 25 مباراة لفريقه هذا الموسم في جميع المسابقات، وساعده على الصدارة بفارق 5 نقاط عن أقرب منافسيه، ويعتقد أنه مهتم بعرض تشيلسي الذي يواصل مفاوضاته مع بنفيكا للتوصل إلى صفقة.

وكشف تقرير عن سبب تسمية والده له «إينزو»، وذلك تيمناً بالنجم الأوروغوياني إينزو فرانشيسكولي، وفي سن 5 سنوات سجله والده في نادي ريفر بليت، وأصبح محترفاً في ال18 واستدعاه المدرب مارسيلو غالاردو ليلعب في الفريق الأول عام 2020.

وذهب إينزو بعقد إعارة إلى نادي ديفينسا إي جوستيسيا الذي كان يدرّبه هيرنان كريسبو مهاجم تشيلسي السابق، والذي منحه فرصاً أفضل للتطور، وعندما تعززت شهرته عاد لريفر بليت ليحصد معه اللقب بعد 40 مباراة، ثم يخطفه بنفيكا الصيف الماضي، مقابل 10 ملايين إسترليني فقط. وبنفيكا أعطاه القميص رقم 13 الذي ارتداه الأسطورة إيزيبيو، لكنه لم يشعر بثقل القميص، وسجل هدفاً «على الطاير» من منتصف الملعب في مباراة تصفيات أمام ميتديلاند في مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وخارج المستطيل الأخضر، يرتبط إينزو برفيقة طفولته فالنتينا سيرفانتيس، منذ 2017 وهي نجمة سوشيال ميديا، ويتابعها 439 ألفاً على «إنستغرام»، ولديهما طفلة (أوليفيا عامين) ووثّقت فالنتينا رحلتها مع الأمومة أونلاين وعلقت مرة: «أنا مندهشة، كيف لمخلوق صغير جداً أن يولد فيك حباً كبيراً». والسؤال الآن للمشجعين: «كيف للاعب في سن ال21 أن يحرز كأس العالم، ويصبح أغلى لاعب في تاريخ البريميرليغ؟».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3zpc9jay

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"