عادي

«تربية استشاري الشارقة» تناقش دعم قطاعات الثقافة والتراث والتعليم الخاص

20:13 مساء
قراءة دقيقة واحدة
خلال اجتمتع اللجنة

الشارقة: «الخليج»

تناولت لجنة شؤون التربية والتعليم والثقافة والاعلام والشباب بالمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة، خلال اجتماعها الأول الذي عقدته بمقر المجلس، ضمن أعمالها لدور الانعقاد العادي الرابع من الفصل التشريعي العاشر، وضع برنامج أعمالها، وما توليه من خطط لدعم القطاعات المختلفة في إمارة الشارقة، في إطار اختصاصاتها البرلمانية.

وأكدت اللجنة ما توليه من استكمال لخطتها في دعم قطاعات الثقافة والتراث والآثار واهتمامها بقطاع التعليم العالي، وكذلك قطاع التعليم الخاص في إمارة الشارقة، والعمل على عقد الزيارات وبحث أهم الموضوعات ذات الصلة بتلك القطاعات الحيوية.

ترأس الاجتماع الدكتور حميد السويجي الزعابي، رئيس اللجنة، وحضره الأعضاء: شريفة المازمي، مقررة اللجنة، وعائشة بوخاطر، ونبيلة الحمادي، و شيخة بن جويعد، وطالب الظهوري، ومن الأمانة العامة، هدى الحمادي، أمينة سر اللجنة.

وفي مستهل الاجتماع، أشاد الدكتور الزعابي، بما قامت به اللجنة خلال أدوار الانعقاد العادي الأول والثاني والثالث، وبجهودها التي تواصلت عبر الزيارات واللقاءات بمسؤولي الدوائر الحكومية، بجانب المشاركة في الجلسات العامة، بطرح الموضوعات والاسئلة التي تعزز أعمال المجلس البرلمانية والرقابية. مؤكداً حرص اللجنة على مواصلة أعمالها في الدور الرابع باستكمال خططها.

بعدها ناقش المجتمعون أبرز نتائج أعمال اللجنة في المرحلة الماضية، وتناولت اللجنة ما تتطلع إلى تنفيذه في المرحلة المقبلة، من اهتمام بالنواحي التراثية والأثرية، مع مناقشة ما يتصل بأعمالها مع الدوائر الحكومية في إمارة الشارقة، ووضع خطة لمتابعة التعليم الخاص والمؤسسات الثقافية ومواصلة التواصل مع مؤسسات التعليم العالي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mrsazbr9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"