عادي

ساعات «برايل» للأطفال المكفوفين في بنغلاديش

00:27 صباحا
قراءة دقيقتين

قامت مؤسسة نور دبي، بالتعاون مع «سيتزن للساعات»، بتوزيع ساعات برايل على الطلبة المنتسبين إلى منظمة تنمية تعليم وتأهيل المكفوفين في عاصمة البنغلاديشية (داكا)، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للغة برايل.

ويسهم النشاط الإنساني في دعم 100 طالب كفيف منتسبين لمنظمة تنمية تعليم وتأهيل المكفوفين في «داكا»، حيث تعد المنظمة معهداً متخصصاً في تدريب وتأهيل المكفوفين وتعليم لغة برايل وغيرها من المهارات.

وقالت الدكتورة منال تريم، الرئيس التنفيذي للمؤسسة: «في جميع أنحاء العالم هناك حاجة ماسة إلى إعادة التأهيل لتعزيز الأنظمة الصحية في مجال خدمات إعادة التأهيل، تهدف الاستراتيجية العالمية التأهيل العالمي 2030، التي أطلقتها منظمة الصحة العالمية في عام 2017، إلى جعل إعادة التأهيل خدمة صحية أساسية في تحقيق أهداف التنمية المستدامة في الوصول إلى التغطية الصحية الشاملة».

وأشارت إلى أن 253 مليون شخص على مستوى العالم يعانون ضعف النظر، 80% منهم يمكن علاجهم من الإصابة بالإعاقة البصرية في حال توفر العلاج المناسب، وفي بنغلاديش، يعاني 750,000 شخص من العمى، ونحو 1.5 مليون طفل من ضعف النظر الذي يمكن علاجه.

وقال ياسوهيرو ساكوما، المدير العام للشركة مكتب الشرق الأوسط: نتشرف بالتعاون مع نور دبي في هذه المبادرة النبيلة التي تعكس أهداف مؤسستنا، مشيرا إلى أن المنظمة تقدم خدمات مختلفة في مجال إعادة تأهيل المكفوفين والمعاقين بصرياً.

وأعرب عبدالله علي الحمودي، سفير الدولة لدى جمهورية بنغلاديش الشعبية، عن سروره بالمشاركة في الاحتفال بيوم برايل العالمي في بنغلاديش من خلال دعم التعاون بين مؤسسة نور دبي ومنظمة تنمية تعليم وتأهيل المكفوفين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5a3m43nz

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"