عادي

عروض سينمائية في المركز الثقافي بدبا الحصن

16:58 مساء
قراءة دقيقة واحدة
استهل مكتب دائرة الثقافة بدبا الحصن، التابع لإدارة دائرة الثقافة بالمنطقة الشرقية، باكورة برامج أجندته الثقافية لـ2023، والتي تضم العديد من البرامج والفعاليات، حيث نظم، الخميس، برنامج عروض سينمائية في المركز الثقافي بدبا الحصن، والذي استهدف طلاب مدارس الحلقة الأولى.
عُرض فيلم المعجزة «إنكانتو» الحاصل على جوائز عالمية عدة، كالأوسكار، وجولدن غلوب لفئة أفضل فيلم رسوم متحركة. وتدور أحداثه حول حب العائلة وأهمية الترابط الأسري والسعي إلى تحقيق الذات، وبث روح التعاون، لتجاوز الصعوبات والتمسك بالتقاليد المتأصلة، وتقبل التغيرات الجديدة ضمن نطاق العادات والتقاليد المتجذرة في المجتمع.
وإيماناً بأهمية الطفل، كونه اللبنة الأولى في المجتمع، وضمن إستراتيجية الإمارة للاهتمام بالطفل، كما تعد الأفلام من الأدوات المهمة لبناء شخصية الطفل، ولا سيما أن مناخها مناسب للخيال والتفكير الإبداعي، كما رافق الفعالية عرض مضيء، وعرض شخصيات كرتونية أبهجت الطلاب.
تحرص إدارة دائرة الثقافة بالمنطقة الشرقية من خلال برامجها على إثراء الزخم الثقافي الموجود في المنطقة، وتغيير الصورة النمطية للقوالب الثقافية التي تقدمها في إطار يتواكب مع التطور الكبير الذي نشهده في عصرنا الحالي، وذلك لاستقطاب مختلف شرائح المجتمع.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yv863ty7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"