عادي
أكدوا أن أجندة D33 ترسخ مكانة الإمارة في مصاف المدن العالمية

فعاليات اقتصادية: D33 فصل جديد من قوة ومكانة دبي

01:05 صباحا
قراءة 5 دقائق

أكدت فعاليات اقتصادية أن أجندة دبي الاقتصادية للسنوات العشر المقبلة (D33) فصل جديد من قوة دبي الاقتصادية، مشيرين إلى أن الأجندة سترسخ مكانة دبي في مصاف المدن العالمية.

قال عيسى كاظم، محافظ مركز دبي المالي العالمي: «مع بداية كل عام، نتأهب في مركز دبي المالي العالمي للتفوق على ما حققناه من إنجازات في العام السابق، مستلهمين استراتيجيتنا من رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، الذي دائماً ما يرسم طموحات تعانق عنان السماء. واليوم أعلن سموه عن أجندة دبي الاقتصادية للسنوات العشر المقبلة (D33)، التي سترسخ مكانة دبي في مصاف المدن العالمية، بصفتها قوة اقتصادية رائدة في جميع المجالات.


إقرأ المزيد: 


وفي إطار التزامنا بالمساهمة بتحقيق أهداف أجندة دبي الاقتصادية، سنواصل دورنا المحوري في توفير منظومة متكاملة قائمة على الابتكار لتقديم الخدمات المالية ضمن أعلى المعايير العالمية، ما يجعل مركز دبي المالي العالمي محركاً رئيسياً للنمو الاقتصادي في دبي ودولة الإمارات. وسنواصل تسليط الضوء على الفرص الاستثمارية الواعدة في دبي، من خلال تنظيم جولات وعروض ترويجية في مختلف دول العالم، ضمن خطوة تهدف لبناء شراكات قوية. كما سنوفر الدعم الكامل والمساندة للشركات العائلية للارتقاء بمنظومتها المؤسسية والمالية، واغتنام الفرص المتاحة في السوق وتوظيف وتبنّي التقنيات الرقمية الحديثة، ما يتيح مجموعة واسعة من مجالات التعاون لا سيما في مجال التقنيات المالية».

الصورة

 

مسار جديد

وقال سلطان بطي بن مجرن، مدير عام دائرة الأراضي والأملاك في دبي: «تبدأ إمارة دبي في عامها الجديد مساراً اقتصادياً جديداً وطموحاً، بفضل توجيهات ورؤى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، والتي تمثّلت في إعلان سموه استراتيجية دبي الاقتصادية 2033، التي تضم 100 مشروع تحولّي بمستهدفات اقتصادية تصل إلى 32 تريليون درهم خلال عشرة أعوام المقبلة.

دبي اليوم تستشرف المستقبل وتنطلق بعزيمة كبيرة نحو تصدّر مدن العالم في مختلف المجالات الاقتصادية، مدعومة بإمكانات لا حدود لها، وقيادة رشيدة تأبى إلا أن يكون التميّز والإرادة القوية عنوان مسارها التنموي الشامل. سنعمل على مواءمة استراتيجيتنا الجديدة في دائرة الأراضي والأملاك لتنسجم مع أجندة دبي الاقتصادية D33، انطلاقاً من الأهمية التي يحظى بها القطاع العقاري في الإمارة، باعتباره ركيزة أساسية لتحفيز اقتصاد دبي».

حجم الطموح

وقال خليفة الزفين الرئيس التنفيذي، مؤسسة مدينة دبي للطيران ودبي الجنوب: «حدّد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، الآفاق الاقتصادية الطموحة لإمارة دبي طوال عقد كامل من الزمن.

إننا ندرك حجم الطموح الذي كشف عنه سموه في الذكرى السابعة عشرة لتوليه مقاليد الحكم. ونحن على يقين من قدرة دبي على إحداث التحولات المنشودة، بفضل إطلاقها 100 مشروع عملاق ستضعها في فئة خاصة من أكبر مدن العالم. وخلال هذه المرحلة، سيتضاعف الاقتصاد مرات عديدة، وستتكشف فصول أخرى من القوة الاقتصادية التي طالما اشتهرت بها دبي طوال تاريخها، وقدرتها على تجاوز كافة التحديات في طريق نهضتها المستمرة.

وسينعكس ذلك إيجاباً على مناطقنا الحرة وتجارتنا الخارجية، وإضافة مزيد من الممرات التجارية الجديدة، وسنصبح أحد أهم 4 مراكز مالية عالمية، وترسيخ موقعها ضمن أفضل 3 مدن اقتصادية حول العالم. بوركت جهود سموه، وأدامه الله ذخراً للوطن في هذه المناسبة العزيزة على قلوبنا».

دليل آخر

وقال وليد سعيد العوضي الرئيس التنفيذي للعمليات في سلطة دبي للخدمات المالية: «تُعد أجندة دبي الاقتصادية «D33» إحدى المبادرات المهمة التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي. وهي دليل آخر على حرص القيادة على اتخاذ إجراءات ملموسة لتقديم رؤية مستقبلية تركز على ازدهار الدولة، وتضع دبي والإمارات بين المراكز الاقتصادية العالمية الرائدة، وهو الهدف الأسمى الذي نتشاركه في سلطة دبي للخدمات المالية، حيث نضع أهدافاً عالية على نحو مستمر، ونعمل على بناء نظام مالي ليكون أحد أفضل الأنظمة المالية على مستوى العالم. وتستند جميع إجراءاتنا وقراراتنا وخططنا إلى هدف ترسيخ مكانة دبي ضمن أفضل 3 مدن اقتصادية حول العالم بحلول عام 2033، وهي مهمة سنعمل على إنجازها بكل إخلاص بصفتنا جهة تنظيمية للشركات داخل مركز دبي المالي العالمي».

خطط طموحة

قال هشام القاسم، الرئيس التنفيذي ل«مجموعة وصل» لإدارة الأصول: «بإعلانه عن أجندة دبي الاقتصادية D33، يؤكد صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، أن دبي ماضية في خططها الطموحة لتقدم نموذجاً فريداً في المنطقة والعالم، رغم التحديات الجمّة التي تواجه الاقتصاد العالمي، لتكون جاهزة من عام إلى آخر، وهو ما أثبتته طوال السنوات والعقود الماضية، للوصول إلى أعلى الآفاق، التي تصونها من الأوضاع المتقلبة غير المتوقعة».

وأضاف «هذا الإعلان الذي يتزامن مع الذكرى السنوية السابعة عشرة لتولي سموّه مقاليد الحكم لإمارة دبي، يبرز حرص القيادة الرشيدة على مواكبة تحديات المراحل المقبلة من مسيرتها، لتظل الوجهة الاستثمارية الأمثل في محيطها. وهذه المبادرة المستندة إلى فكر خلّاق، تبدو منارة في هذه الأوقات التي نحتاج فيها إلى رؤية سموّه لدعم مكانة الإمارة. وبذلك نعاهده أن نظل سائرين على هذا النهج، وداعمين لهذه الرؤية السديدة التي كانت مصدر إلهام لنا في كل خطواتنا ومشاريعنا».

خريطة الاقتصاد

قال ميشال عياط، الرئيس التنفيذي - مجموعة عبد الواحد الرستماني للسيارات: «تخطو إمارة دبي اليوم بثقة وإرادة مستمدة من رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، الذي يُواصل العمل ليلاً ونهاراً في سبيل الارتقاء بالمكانة التي باتت تحظى بها الإمارة على خريطة الاقتصاد العالمي.

اعتدنا مثل هذه المبادرات الخلاقة التي يطرحها سموه، لفائدة القطاعين العام والخاص، وتزداد الأجندة الاقتصادية لإمارة دبي D33 بهاءً، خاصة أنها تتزامن مع الذكرى السابعة عشرة لتولي سموه مقاليد الحكم لإمارة دبي. ويبدو قدر الطموح عبر أهدافها الرامية لمضاعفة حجم اقتصاد دبي خلال العقد القادم حتى عام 2033.

إن سموه، يقدم بهذه الاستراتيجية الطموحة نموذجاً فذاً من نماذج القيادة الفريدة التي أحدثت ولا تزال تُحدث تطوراً كبيراً في مسيرة دبي التنموية الشاملة والمستدامة، لتكون بذلك مصدر إلهام على مختلف الصُعُد. نشكر سموه على هذه الروح التي لا تقف حدود طموحاتها عند أي حد».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/49t27fzy

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"