عادي
4 أهداف لتطوير الكوادر عبر «ورش العمل الفضائية»

15 يناير آخر موعد لتسجيل المواطنين للعمل في قطاع الفضاء

19:38 مساء
قراءة دقيقتين
برنامج ورش العمل الفضائية

أبوظبي: عماد الدين خليل

دعت وكالة الإمارات للفضاء، الشباب المواطنين خريجي الجامعات في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات (STEM)، إلى المشاركة والتسجيل مجاناً في «ورش العمل الفضائية» التي أطلقتها ديسمبر/كانون الأول الماضي، مؤكدة أن آخر موعد للتسجيل 15 يناير/كانون الثاني الجاري من خلال الموقع الإلكتروني https://bit.ly/3Wa6c9z.

وحددت الوكالة 4 أهداف رئيسية لبناء وتطوير الكوادر الوطنية في علوم وتكنولوجيا الفضاء وريادة الأعمال ودعم برنامج الفضاء الوطني من خلال «ورش العمل الفضائية» التي أطلقتها الوكالة لدعم القطاع الخاص وتشجيع الشركات الناشئة من خلال فرص جديدة.

وأضافت أن تلك الأهداف تتمثل أولاً في دعم قطاع الفضاء الإماراتي من خلال بناء القدرات والمهارات للراغبين في العمل في هذا المجال، وثانياً دعم إعداد الكوادر المؤهلة للمشاركة في المشاريع والبرامج الفضائية، وثالثاً توفير فرص التعلم وممارسة الهندسة الفضائية لمجموعة واسعة من الأفراد المهتمين ورابعاً تسليط الضوء على الاعتبارات المهمة في تصميم وبناء الأنظمة الفضائية.

وأوضحت أن برنامج ورش العمل الفضائية، يستمر على مدار 6 أشهر ويتكون من مرحلتين رئيسيتين وهما ورشة عمل أكاديمية ابتداء من 23 يناير/كانون الثاني وحتى 9 فبراير/شباط 2023، وتركز على تأثير البيئة الفضائية على عناصر تصميم المهمة الفضائية، حيث تتمثل الورشة في نموذج الفصول الدراسية، والذي يجمع بين المحاضرات وجلسات الحوار والألعاب التفاعلية والمراجعات عبر الإنترنت والاختبارات التي تسهم في تعريف الطلاب بالمكونات الرئيسية للمركبات الفضائية والمزيد.

وبناء على نتائج التقييم من الورشة الأكاديمية، سينتقل المتأهلون إلى المراحل التالية من البرنامج وهي ورشة العمل التطبيقية ابتداء من 23 يناير/كانون الثاني وحتى 9 فبراير/شباط، حيث سيتم توزيع المشاركين في فرق مختلفة لتطوير مهمة فضائية مع التوجيه والإرشاد من قبل الخبراء.

وأوضحت الوكالة أن ورش العمل الفضائية، تسهم في تسريع وتعزيز المعرفة بمجال الفضاء لمجموعة من المشاركين.

وتوجه وكالة الإمارات للفضاء هذا الجهد لاستهداف الأفراد المهتمين بالمشاركة في ورش العمل الفضائية لمدة 6 أشهر، بهدف تدريب المشاركين وتطوير مهارتهم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/592m7cxx

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"