عادي

50 % تراجع متوقع في أرباح «سامسونغ» بالربع الرابع 2022

14:44 مساء
قراءة دقيقة واحدة
يتوقع محللون، أن تسجل سامسونغ 7.18 تريليون وون كوري جنوبي (5.64 مليار دولار) في الأرباح التشغيلية في الربع الرابع لعام 2022، وفقاً لتقديرات «ريفينيتيف»، لتسجل انخفاضاً بنسبة 50% تقريباً مقارنة بالربع الرابع من عام 2021.
وتنخفض أرباح «سامسونغ» عندما تعلن الشركة توجيهات عائدات الربع الرابع هذا الأسبوع؛ حيث تستمر أسعار رقائق الذاكرة الرئيسية في الانخفاض وسط ضعف الطلب.
وتوقع المحللون في «أبحاث ماكواري» أن تعلن سامسونغ عن أرباح تشغيلية للربع الرابع تبلغ 5.5 تريليون وون، والذي سيكون الأدنى منذ الربع الثالث من عام 2016؛ فيما يرى محللو في «دايوا كابيتال ماركتس» أنها ستكون عند 4.9 تريليون وون، بانخفاض 65% على أساس سنوي وستكون الأدنى منذ الربع الأخير من عام 2015.
ويرجع ذلك بسبب الانخفاض السريع في أسعار رقائق الذاكرة، وتُعد شركة سامسونغ أكبر لاعب في العالم في ما يتعلق بأسواق الرقاقتين «ناند» و«درام» واللتين تستخدمان في بعض الأجهزة مثل أجهزة الكمبيوتر المحمولة والهواتف الذكية وغير ذلك.
وانخفضت أسعار الرقاقتين بشكل حاد في الربع الأخير، بسبب تراجع الطلب على المنتجات التي تدخل الرقائق في تصنيعها كتراجع الطلب على أجهزة الكمبيوترات.
وأدى ذلك إلى بقاء مخزونات الأجهزة لدى مصنعي الإلكترونيات والشركات الأخرى التي تستخدم هذه الرقائق، ما خفض الطلب على رقائق «سامسونغ».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/32b24rrx

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"