عادي

أسهم «علي بابا» تقفز 13% وسط آمال تخفيف التدقيق التنظيمي في الصين

12:36 مساء
قراءة دقيقة واحدة

قفزت، أسهم التكنولوجيا الصينية في وول ستريت، الأربعاء، بعد أن وافق المسؤولون الصينيون على خطة رأس مال موسعة من «آنت جروب» التابعة لمجموعة «علي بابا»؛ ما أشاع الآمال بتراجع حدة التدقيق التنظيمي بالبلاد.
وقفزت أسهم «علي بابا» في أمريكا، 13.1% بعد الأخبار.
وارتفعت أسهم «جيه دي دوت كوم» بنسبة 14.7% فيما ارتفعت «بايدو» بنسبة 10.6%، وأسهم «نت إيز» 8.0%، و«تريب دوت كوم» بنسبة 6.8%.
وتأتي هذه التحركات الايجابية بعد أن أصبح المستثمرون يرون دلائل على وجود بيئة تنظيمية صينية أكثر مرونة حيث سمحت السلطات التنظيمية لشركة «آنت جروب» بمضاعفة رأس مالها المسجل كجزء من الحملة الجديدة، بعد أن أحبط المنظمون في السابق خططها للاكتتاب العام.
وينظر بعض المستثمرين إلى تخفيف التدقيق التنظيمي على أسهم التكنولوجيا، بجانب التراجع عن سياسات «صفر كوفيد»، على أنها إشارة إلى أن الحكومة الصينية ستدعم نمو القطاع الخاص هذا العام.
وتعتبر «ايصالات الإيداع الامريكية» شبيهة بالأسهم العادية ولكنها تمثل شكلاً غير مباشر من أشكال الملكية، كما أنها تسمح للأسهم الصينية بالتداول في الولايات المتحدة دون أن تضطر الشركات إلى اتباع لوائح المحاسبة الأمريكية مما أدى إلى مخاوف من احتمال شطبها في مرحلة ما.
وكانت هيئة رقابة محاسبية أمريكية قد أعلنت الشهر الماضي حصولها على حق الوصول لفحص الشركات المحاسبية في الصين وهونغ كونغ؛ وهو ما يُعتقد بأنه خطوة إيجابية في تقليل مخاطر الشطب من القائمة. (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ycks2rn2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"