عادي
ترسخ مكانة الإمارة ضمن أبرز المراكز المالية العالمية

مديرو شركات: أجندة دبي الاقتصادية تبدد المخاوف حول ركود عالمي

00:53 صباحا
قراءة 4 دقائق
دبي - القسم الاقتصادي

رحب مديرو شركات تعمل في دبي بالرؤية الاستشرافية التي أعلنها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، من خلال أجندة دبي الاقتصادية «D33» والتي تضم 100 مشروع تحولي، وبمستهدفات اقتصادية طموحة لمضاعفة حجم اقتصاد دبي خلال العقد المقبل وترسيخ موقعها ضمن أفضل 3 مدن اقتصادية حول العالم. بمستهدفات اقتصادية إجمالية تبلغ 32 تريليون درهم خلال العشرة أعوام المقبلة.. ومضاعفة التجارة الخارجية لتبلغ 25 تريليون درهم وإضافة ممرات تجارية لدبي مع 400 مدينة جديدة حول العالم.

الاقتصادات العالمية

وقال الدكتور أزاد موبن، المؤسس ورئيس مجلس الإدارة والمدير الإداري لشركة «أستر دي إم هيلث كير»: إن الرؤية الاستشرافية لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، لطالما اتسمت بالذكاء وبُعد النظر في مقاربتها لتنويع اقتصاد الإمارة لتكون سبّاقة وفي طليعة الاقتصاد العالمي.

وأضاف: شهدت دبي نمواً استثنائياً خلال 2022، ما يشكل علامة فارقة أخرى في مسيرة النمو الاقتصادي للإمارة، والآن ومع الإعلان عن أجندة دبي الاقتصادية للسنوات ال 10 المقبلة، تعزز دبي التزامها تجاه مجتمع الأعمال لديها.

وأوضح، أن رؤية صاحب السمو بترسيخ مكانة دبي ضمن أبرز المراكز المالية على مستوى العالم في غضون 10 سنوات تشكل حافزاً قوياً بالفعل وتسهم في تمكين الشركات العالمية من توسيع أعمالها في دبي التي أصبحت بالفعل محوراً اقتصادياً عالمياً وستسهم المشاريع التحولية الناجمة عن هذه الأجندة في فتح المزيد من فرص الاستثمار وتعزيز التحول الرقمي وخلق فرص غير محدودة في هذه المدينة المفعمة بالحيوية.


 


وقال بهارات باتيا، الرئيس التنفيذي لشركة «كوناريس»: إن أجندة دبي الاقتصادية (D33) خطة طموحة واستشرافية من شأنها أن ترتقي بمكانة دبي كقوة اقتصادية عالمية خلال المرحلة المقبلة عبر مضاعفة حجم التجارة الأجنبية وتعزيز مستويات الابتكار وريادة الأعمال فيها وكذلك دعم نمو الشركات المحلية والتي ستسهم في تسريع وتيرة التطوير الاقتصادي من خلال تشجيع كبرى الشركات حول العالم على اتخاذ دبي مقراً لها وتشجيع الاستثمارات المباشرة فيها بما ينعكس إيجاباً على زيادة وتيرة المشاريع والقطاعات بما فيها صناعة الحديد الصلب في دبي.

بيئة ديناميكية

وترى مادالينا روتارو، الرئيس التنفيذي لشركة «كابيكس الإمارات» Capex UAE: «أن إعلان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، عن أجندة دبي الاقتصادية للسنوات العشر المقبلة «D33»، سيشكل خبراً ساراً للشركات العاملة أو الراغبة في التوسع بالإمارة والمنطقة، وقد يبعد هذا النهج الاستباقي للحكومة المحلية المخاوف الحالية حول ركود اقتصادي عالمي، ويمكن أن يساعد في جذب المستثمرين والشركات التي تبحث عن بيئة ديناميكية، ونتوقع أن يستفيد القطاع المالي بالخصوص من هذه المبادرة، ما قد يحتم زيادة في التداولات والاستثمار».

وأضافت روتارو التي تعمل في شركة وسيط تداول عالمي مُرخص في الدولة: «إن التحديات العالمية كانت فرصة لإظهار ريادة نموذج دبي الاقتصادي وخططها في دعم كافة القطاعات ومجتمع الأعمال، وما حققته دبي في العقد الأخير لا يخفى على أحد أن وراءه قيادة حكيمة استثمرت واستشرفت بالمستقبل، وأسهمت عبر تشريعات وقوانين وحوافز وتسهيلات في ترسيخ مكانة الإمارة كعاصمة عالمية لقطاع الأعمال».

دفع عجلة النمو

قال كارثيك جايارامان، المؤسس المشارك والعضو المنتدب في «واي كول»، شركة الأغذية والتكنولوجيا الزراعية العالمية، ومقرها دبي: باعتبارها محوراً عالمياً للتجارة، لطالما أذهلتنا دبي بقدراتها الاستثنائية والتزامها الراسخ في دفع عجلة النمو الاقتصادي بالاعتماد على الابتكار والتكنولوجيا والاستفادة مما تملكه من مقومات وإمكانات وعزيمة وإرادة صلبة لتحقيق النجاح. وتعتبر أجندة دبي الاقتصادية للسنوات العشر المقبلة (D33 ) خير دليل على ذلك ومؤشراً قوياً على هذا الالتزام، وهي أجندة طموحة تلبي متطلبات المرحلة المقبلة الحافلة بالتحديات وتعكس بالفعل الرؤية الاستشرافية لحكومة دبي التي تسعى دوماً لوضع الحلول الخلاقة وتذليل كافة العقبات. ونتطلع قدماً وبتفاؤل لرؤية الأثر الكبير الذي ستُحدثه هذه الأجندة والتي بلا شك ستسهم في تحقيق قفزة نوعية في اقتصاد الإمارة وخلق فرص هائلة لمختلف الشركات العاملة ضمن جميع القطاعات في الإمارة.

دليل على طموح القيادة

قال علي شبدار، المدير الإقليمي في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا لشركة «زوهو»، وهي شركة تكنولوجيا عالمية مقرها دبي: «إن الهدف المتمثل بمضاعفة حجم اقتصاد دبي وترسيخ مكانتها ضمن أبرز ثلاث مدن اقتصادية على مستوى العالم خير دليل على طموح القيادة الرشيدة لإمارة دبي. نحن نؤمن بأن أجندة دبي الاقتصادية للسنوات العشر المقبلة (D33 )، التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، سيكون لها أثر كبير في التطور الاقتصادي للمدينة ونموها».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ytm7jbz8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"