عادي

إعلان نتائج منافسات جائزة «حمدان - الألكسو للبحث التربوي المتميّز»

00:37 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

دبي: «الخليج»

أعلنت المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (الألكسو)، ومؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز، نتائج المتبارين في جائزة حمدان - الألكسو للبحث التربوي المتميز في دورتها الخامسة والعشرين لعام 2022، من 13 دولة عربية، بفوز أربعة بحوث من إجمالي 72 بحثاً مشاركاً في الوطن العربي.

وأكّد الدكتور محمد ولد أعمر، المدير العام للمنظمة، أهمية إعلان نتائج منافسات الجائزة، بالتزامن مع اليوبيل الفضي للمؤسسة، وإتمامها 25 عاماً في خدمة التعليم.

وأوضح أن استمرار التعاون بين المنظمة ومؤسسة حمدان، يؤكد الحرص على تشجيع البحوث ونشرها في التعليم، عبر إبراز أهمية دور الباحثين في تطوير الفكر التربوي والتخطيط التعليمي نحو تمكين صنّاع التعليم لصياغة تعليم جيد ومتوازن، يسهم في ردم الفجوة المعرفية بين المجتمعات المتقدمة والنامية.

ولفت إلى أن قائمة الفائزين في منافسات الدورة الخامسة والعشرين، تضمنت أربعة بحوث، ثلاثة منها لباحثين من السعودية، وبحث واحد لباحث من اليمن.

فيما أعرب الدكتور خليفة السويدي، الأمين العام للمؤسسة، عن سعادته بنجاح المؤسسة مع الألكسو في تتويج الجهود المشتركة، بإعلان نتائج منافسات الجائزة في دورتها الحالية وتحقيق مستهدف جيد من المشاركات في الباحثين في الدول العربية.

وسينظّم حفل تكريم للفائزين بجوائز المؤسسة، خلال مارس القادم، في دبي، وسيضم الفائزين بمختلف مستوياتهم المحلية والخليجية والعربية وجوائز الموهوبين الدولية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/98uy92h9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"