عادي
في إطار فعاليات البرنامج التعريفي في 16 فرعاً

«التقنية العليا» تستقبل 1700 طالب مع انطلاق الفصل الثاني

19:37 مساء
قراءة دقيقتين

أبوظبي:«الخليج»

عقدت كليات التقنية العليا فعاليات البرنامج التعريفي للطلبة الجدد المقبولين للفصل الدراسي الثاني للعام الأكاديمي الجاري 2023/2022 وعددهم 1700 طالب وطالبة، حيث أخذتهم في رحلة تعريفية متكاملة عن طبيعة الدراسة في الكليات، من حيث البرامج الأكاديمية والخدمات والمرافق، وجوانب التميز في الدراسة في الكليات، بما فيها من ارتباط جميع البرامج بالشهادات الاحترافية العالمية، والمناطق الاقتصادية الإبداعية الحرة لتخريج الشركات ورواد الأعمال من الطلبة.

2
د. فيصل العيان

ووجّه الدكتور فيصل العيان، مدير مجمع الكليات، كلمة للطلبة الجدد مهنئاً إياهم بالتحاقهم بالكليات، وداعياً للاستفادة من الفرص المتاحة في ظل بيئة تعليمية محفزة ومشجعة. مشيراً إلى طبيعة البرامج والتخصصات التي تطرحها والمطلوبة في سوق العمل، وميزة أن هذه البرامج مرتبطة بالشهادات الاحترافية المعتمدة عالمياً، وطوّرت وفق أفضل المعايير الدولية المتعلقة بالتعليم التطبيقي.

كما تحدث الدكتور العيان، عن أهمية القطاع الخاص شريكاً أساسياً في التنمية الاقتصادية بالدولة، وضرورة أن يكون شباب الإمارات فاعلين ومؤثرين في هذا القطاع. موضحاً أن برامج الكليات بوابة رئيسية لدخول هذا القطاع بكل ما فيها من مكونات الإعداد والتمكين، فضلاً عن حرصها على توفير فرص تدريبية للطلبة في مؤسسات القطاع الخاص، بما يمكّنهم من التعرف، من قرب، إلى هذا القطاع وبما يدعم فرص توظيفهم فيه مستقبلاً.

فيما أوضح أحمد الملا، مدير إدارة النجاح والحياة الطلابية، أن فعاليات اللقاء التعريفي تعقد على مدار يومين متتاليين في فروع الكليات ال16، وأعدّت بما يضمن للطلبة الجدد، التعرف بوضوح إلى رحلتهم العلمية في الكليات بهدف تمكينهم من معايشة تجربة فاعلة ومميزة، والاستفادة من الفرص المتاحة أمامهم لتطوير أدائهم وتحقيق أفضل النتائج. مشيراً الى أنه تم التركيز على تعريف الطلبة بالتخصصات التي تطرحها الكليات وتوجيههم لأبرز التخصصات المستقبلية المطلوبة بما يتماشى مع التوجهات الوطنية، وإطلاعهم كذلك على المبادرات الحكومية التي تدعم اختيارهم للتخصصات وفرص توظيفهم مستقبلاً، من بينها برنامج «نافس» لتوظيف الكفاءات الوطنية في القطاع الخاص.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/wsum3yw2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"