عادي
البدء في التسليم خلال الربع الرابع 2025

«الدار» تطرح المرحلة الأولى من المدينة المستدامة - ياس

15:44 مساء
قراءة دقيقتين
أبوظبي: «الخليج»
أطلقت الدار العقارية بالشراكة مع «دايموند ديفيلوبرز»، المرحلة الأولى من مشروع «المدينة المستدامة - جزيرة ياس»، والذي تم الإعلان عنه مطلع العام 2022. وستضم المدينة المستدامة - ياس وحدات سكنية من فئتي الشقق والتاون هاوس ضمن 10 مجمعات سكنية.
وتشمل المرحلة الأولى للمشروع إنشاء 512 وحدة سكنية موزعة على 272 شقة سكنية و240 وحدة من فئة التاون هاوس سيتم طرحها للبيع في 19 يناير/ كانون الثاني الجاري.
تم الإعلان عن «المدينة المستدامة - جزيرة ياس» خلال شهر يناير 2022 خلال أسبوع أبوظبي للاستدامة، وهي نتاج مشروع مشترك مع «دايموند ديفيلوبرز» التي تقف وراء العلامة التجارية للمدينة المستدامة. وسيبدأ بناء المشروع في الربع الثاني من عام 2023؛ ومن المتوقع البدء في تسليم المرحلة الأولى خلال الربع الرابع من عام 2025.
وقال جوناثان إيمري، الرئيس التنفيذي لشركة «الدار للتطوير»: «تعكس المدينة المستدامة - جزيرة ياس التزامنا بتوفير مجموعة متنوعة من تجارب الحياة الاستثنائية التي يبدي عملاؤنا المحليون والأجانب رغبتهم بعيشها والاستثمار فيها. وسيتم تطوير هذا المشروع بالتعاون مع شركة «دايموند ديفيلوبرز» المختصة بإنشاء وإدارة المدن المستدامة والتي تركز على بناء مستقبل منخفض الكربون».
سيتم تشغيل المشروع باستخدام الطاقة المتجددة النظيفة بما في ذلك الألواح الشمسية المركبة على أسطح مباني مواقف السيارات، الأمر الذي يتيح للمقيمين توفير ما يصل إلى 50% من فواتير الكهرباء. علاوةً على ذلك، تساعد أنظمة المياه عالية الكفاءة، وتقنيات الاستدامة، ومبادئ التصميم المجتمعي، ومنشآت إعادة التدوير في المشروع على تقليل الانبعاثات الكربونية، وخفض استهلاك المياه والطاقة، والحد من إنتاج النفايات.
ومن جهته، قال صلاح حبيب، الرئيس التنفيذي لشركة «دايموند ديفيلوبرز»: «المدينة المستدامة - جزيرة ياس تمثّل محطةً مهمة في جهودنا الرامية إلى دعم أهداف مبادرة دولة الإمارات العربية المتحدة لتحقيق الحياد المناخي، حيث ستوفّر لسكان أبوظبي فرصة العيش في مجتمع مستدام، واستخدام الطاقة النظيفة وإعادة التدوير بالإضافة لتشجيع الزراعة المحلية وحلول النقل المستدام. كما سيعتمد المجتمع السكني أحدث ابتكارات التكنولوجيا المستدامة ما سيمنحه دوراً ريادياً في مواجهة تحدي التغير المناخي».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5n8jembz

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"