عادي

النعيمي يشهد ختام مهرجان محمد بن زايد

حاكم عجمان يؤكد تطور رياضة الهجن بدعم القيادة الرشيدة
23:28 مساء
قراءة دقيقتين
حميد النعيمي في حديث مع سلطان بن حمدان

أكد صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان أن مهرجان صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان لسباقات الهجن العربية الأصيلة ومزاينة الإبل يعد أحد أهم المهرجانات التراثية على المستوى الخليجي وموضع فخر واعتزاز أبناء الإمارات وذلك بفضل الدعم الكبير الذي يحظى به من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، إيماناً من سموه بأهمية إحياء تراث الآباء والأجداد والحفاظ على الموروث الشعبي الإماراتي.

جاء ذلك خلال حضور سموه ختام مهرجان صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان لسباقات الهجن العربية الأصيلة ومزاينة الإبل «التلة 2023»، بميدان التلة بإمارة عجمان والذي أقيم خلال الفترة من 1 إلى 6 يناير الحالي.

وقال صاحب السمو حاكم عجمان إن المهرجان في عامه الثاني عشر أصبح حدثاً استثنائياً وتظاهرة رياضية تراثية فريدة وتجمعاً لملاك الهجن في الخليج ومحبي المزاينات والمسابقات التراثية في دولة الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي ويعكس الصورة الحقيقية والمكانة التي وصلت إليها رياضة الهجن في ظل الدعم الكبير والاهتمام الذي تحظى به من جانب القيادة الرشيدة التي تسير على درب ونهج الآباء المؤسسين وإرث المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، في الحفاظ على التراث والموروث الشعبي، وغرسه في نفوس الأجيال المتعاقبة مؤكداً سموه أن مهرجان صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان يعزز هذا الإرث في قلوب الناس وفي وجدانهم من أجل ترسيخ انتمائهم للوطن بعراقته وأصالته وتاريخه وتراثه.

وأوضح سموه أن الرياضات التراثية عموماً وسباقات الهجن خصوصاً تزيدها الأيام أصالة وعراقة وقيمة في نفوس الناس وتذكرنا بماضينا العريق وحاضرنا الذي يستمد قوته من رسوخ عاداتنا وتقاليدنا وإرثنا وتراثنا لنمضي نحو المستقبل بكل فخر واعتزاز وثبات وإصرار مواكبين لإيقاع العصر مع المحافظة على أصالتنا.

وأشاد سموه بجهود الشيخ سلطان بن حمدان بن محمد آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة رئيس اتحاد الإمارات لسباقات الهجن في الإشراف والمتابعة المستمرة لسباقات الهجن في الدولة وإسهاماته الكبيرة في الارتقاء بهذه الرياضة التراثية العريقة.. مثمناً دور اللجنة المنظمة للمهرجان في ميدان التلة بعجمان.

الصورة
https://tinyurl.com/4vtj5a84

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"