عادي

انطلاق سباق كأس ولي عهد الشارقة وكأس أحمد بن راشد للخيول السبت

23:01 مساء
قراءة 3 دقائق
من منافسات سابقة

ينظم نادي الشارقة للفروسية والسباق السبت بالتعاون مع هيئة الإمارات لسباق الخيل، سباق كأس سمو ولي عهد الشارقة وكأس سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم على أرض مضمار الشارقة وبدعم من ومجلس الشارقة الرياضي وقناة الشارقة الرياضة بمشاركة 94 جواداً تتنافس في 6 أشواط لمختلف المسافات والمستويات، وتبلغ إجمالي جوائز الحفل 560 ألف درهم برعاية مركز دبي العقاري.

الشوط الأول (شوط برج الخور - دبي) مقدم من مركز دبي العقاري وهو شوط مخصص للخيول العربية الأصيلة تكافؤ للخيول بعمر أربع سنوات فأكبر لمسافة 1200 متر «هانديكاب» ومن الإنتاج المحلي وبجوائز تصل إلى 40 ألف درهم، أما الشوط الثاني (شوط الياسمين) فبرعاية سلسلة الإمارات لسباق الخيل وهو شوط مخصص للخيول العربية الأصيلة المبتدئة بعمر أربع سنوات فأكبر من الإنتاج المحلي لمسافة 2000 متر بجوائز تصل إلى 40 ألف درهم بمشاركة 16 جواداً.

أما الشوط الثالث (شوط الفردوس) فسيكون برعاية مركز دبي العقاري فخصص للخيول العربية الأصيلة المبتدئة بعمر أربع سنوات فأكبر لمسافة 1700 متر وجوائز هذا الشوط 40 ألف درهم بمشاركة 16 جواداً.

وخصص الشوط الرابع (شوط بالما سبرينج) برعاية سلسلة الإمارات لسباق الخيل، للخيول العربية الأصيلة تكافؤ وضمن التصنيف لعمر أربع وخمس سنوات لمسافة 2700 متر وجوائزه 40 ألف درهم بمشاركة 16 جواداً.

أما الشوط الخامس (كأس سمو ولي عهد الشارقة فهو مقدم من مركز دبي العقاري) وخصص للخيول العربية الأصيلة من الإنتاج المحلي والمصنفة بعمر أربع سنوات وما فوق لمسافة 1200متر «هيبة» وهو شوط تكافؤ وتصل جوائزه إلى 200 ألف درهم بمشاركة 14 جواداً.

وخصص الشوط السادس (كأس سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم برعاية سلسلة الإمارات لسباق الخيل) للخيول المهجنة الأصيلة والمصنفة لمسافة 1200متر «كونديشنز» وجوائزه 200 ألف درهم بمشاركة 16 جواداً.

وبتوجيهات ورعاية سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم الأب الروحي لمضمار جبل علي سيتم تدشين سلسلة الإمارات لسباقات السرعة من مضمار الشارقة خلال الموسم الحالي، وستكون أولى جولات السلسلة عبر كأس سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم في مضمار الشارقة والذي تم تغيير مسافته من 1700 متر إلى مسافة السرعة 1200 متر.

وسيكون الفائز بالجولة الأولى من السلسلة في مضمار الشارقة على لقب كأس سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم للسرعة مؤهلاً للمشاركة في سباق بطولة جبل علي للسرعة.

وأشاد سلطان محمد خليفة اليحيائي اليحيائي مدير عام نادي الشارقة للفروسية والسباق، بتوجيهات سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم بإقامة وتنظيم سلسلة الإمارات لسباقات السرعة مثمناً بصمات الأب الروحي لمضمار جبل علي القوية والواضحة للعيان في سباقات الخيل في الإمارات وخارج حدود الوطن و مضمار جبل علي يعد من أعرق المضامير في الدولة.

وأكد محمد الأحمد مدير عام مضمار جبل علي أن سلسلة الإمارات لسباقات السرعة بادرة تعاون بين مضامير الدولة تهدف إلى الارتقاء بسباقات الخيل بين مختلف المضامير.

وأكد ياسر مبروك المدير الفني في هيئة الإمارات لسباق الخيل أن مبادرة سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم في تنظيم سلسلة سباقات السرعة على كأس سموه ستجد حتماً الدعم والمساندة الفنية القوية من كافة قطاعات وأسرة سباقات الخيل في الإمارات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/u48kyxr2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"