عادي

تريم مطر: إنجاز سالم المونديالي يحفز موهوبي الشطرنج

23:00 مساء
قراءة دقيقتين
سالم عبد الرحمن خلال المنافسات
  • الشركات الوطنية مدعوة لرعاية الأبطال

أعرب تريم مطر تريم رئيس اتحاد الإمارات للشطرنج، عن سعادته بما حققه الأستاذ الدولي الكبير سالم عبدالرحمن في بطولة العالم للشطرنج الخاطف والسريع التي أسدل عليها الستار مؤخراً والتي نظمها الاتحاد الدولي في ألماتي عاصمة كازاخستان، بمشاركة 176 لاعباً يمثلون 48 دولة، من بينهم عدد كبير من الأساتذة الدوليين، مؤكداً أن اللاعب يسير في اتجاه تحقيق إنجازات جديدة لرياضة الإمارات بشكل عام ولعبة الأذكياء على وجه الخصوص في ظل الدعم الكامل من جانب الاتحاد وخطة الإعداد والمشاركة في البطولات التي وضعتها لجنة المنتخبات الوطنية بالاتحاد.

كان الأستاذ الدولي الكبير سالم عبدالرحمن، قد حقق المركز الرابع عشر بكسر التعادل في الترتيب العام لبطولة العالم للشطرنج الخاطف، ورفع سالم من تصنيفه الدولي، ومن المنتظر أن يشارك اللاعب في عدد من المسابقات القارية والعالمية خلال الفترة القادمة.

ووجه رئيس الاتحاد، الشكر إلى الهيئة العامة للرياضة التي كانت دعمت اللاعب للمشاركة في البطولة ومجلس الشارقة الرياضي ونادي الشارقة الثقافي للشطرنج.

وأكد أهمية استثمار النتائج الإيجابية التي تحققت من مشاركة سالم في بطولة العالم في استمرار دعم المشاركات العالمية وتسويق هذه المشاركات وهو التوجه الذي تسعى إليه الهيئة العامة للرياضة.

وأشار إلى أن مجلس إدارة الاتحاد يضع النتائج الإيجابية للاعب سالم عبدالرحمن للتحفيز على خلق جيل من الموهوبين.

وأشار رئيس الاتحاد إلى أن الجهاز الفني برئاسة سلطان علي الطاهر، اجتمع مع سالم عبدالرحمن، وتم الاتفاق على أولويات وأهداف المرحلة المقبلة للاتحاد واللاعب والمشاركة التي من شأنها أن ترفع من رصيد اللاعب في التصنيف الدولي خلال عام 2023، ومن المؤكد أن هذا الاجتماع سيؤتي ثماره على مدار المشاركات الخارجية للاعب.

واختتم تريم مطر تريم، تصريحاته بتوجيه الدعوة إلى الشركات الوطنية برعاية أبطال الإمارات في كل الألعاب، مؤكداً أن رعاية بطل مثل سالم سيكون له مردود كبير ليس فقط على مستوى النتائج؛ بل أيضاً يحفز بقية اللاعبين للوصول لمستواه ونأمل أن تكون لدينا رعاية خاصة للاعب خلال المرحلة المقبلة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5n7v6vrs

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"