عادي

سفارة سنغافورة تهدي «ثقافية أبوظبي» مجموعة من الكتب

15:53 مساء
قراءة دقيقة واحدة
سعود الحوسني وكمال آر فاسواني
أهدت سفارة جمهورية سنغافورة في الدولة ومجلس المكتبة الوطنية في سنغافورة، مجموعة قيمة ومختارة من الكتب إلى مكتبات دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي، وذلك في إطار حرص الجانبين على تعزيز العلاقات الثقافية والتعاون في المجالات المعرفية بين أبوظبي وسنغافورة.
وقدم كمال آر فاسواني، سفير جمهورية سنغافورة لدى الدولة، الكتب إلى سعود الحوسني، وكيل الدائرة، وتندرج مبادرة السفارة السنغافورية ضمن جهودها للارتقاء بمستويات التعاون الثقافي مع أبوظبي، وتشمل مجموعة الكتب باقة متنوعة من المؤلفات التي تعرف القارئ في دولة الإمارات بجمهورية سنغافورة، وتغطي مواضيع متنوعة مثل الحوكمة، والتنمية الاقتصادية، والسياسة الخارجية، والتاريخ، فضلاً عن المواضيع الفنية مثل التصوير والتصميم والهندسة المعمارية، وكذلك المطبخ السنغافوري وأبرز أطباقه التي تعكس الهوية القومية لسنغافورة ذات الثقافات المتعددة.
وأشار السفير فاسواني، إلى أن هذه الهدية تُمثل رمزاً للصداقة، مؤكداً تطلعه لمزيد من التعاون مع الدائرة في مجال تبادل الكتب، وبما يرتقي بالمشهد الثقافي في أبوظبي وجمهورية سنغافورة.
وقال: «نسعى لتوطيد علاقتنا مع أجيال المستقبل، لذلك قدمنا كتباً موجهة للأطفال، تحفزهم وتشجعهم على القراءة وعلى التعرف إلى جمهورية سنغافورة، وأتشوق لمطالعة هذه الكتب في مكتبات أبوظبي، كما تدعم هذه الهدية جهود أبوظبي في تعزيز ثقافة القراءة والتعلم المستمر».
وأشادت شيخة المهيري، مدير إدارة المكتبات في الدائرة بهذه المبادرة الثقافية المميزة التي تُشكل انعكاساً حقيقياً وإيجابياً لتلاقي الحضارات وتعاونها، قائلة: «تحرص الدائرة على التعاون مع الجهات الثقافية من كافة أنحاء العالم، وبما يخدم الرسالة الحضارية لأبوظبي، ويُجسد تنوع وحيوية المشهد الثقافي فيها».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/k32mdw8p

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"