عادي

شاطئ القرم بأم القيوين.. وجهة لمحبي السباحة وركوب الأمواج

13:41 مساء
قراءة دقيقتين
أم القيوين/ وام
تجذب شواطئ إمارة أم القيوين عدداً كبيراً من الزوار، وعلى وجه الخصوص من يبحثون عن الاستجمام والهدوء؛ حيث يجد فيها الزوار المكان المفضل لممارسة الأنشطة البحرية وعلى وجه الخصوص السباحة واللعب بالكاياك وركوب الأمواج الذي يجذب مرتادي شواطئ الإمارة.
وتتنوع طبيعة هذا الشريط الساحلي من مكان إلى آخر، فهناك الشواطئ الرملية والخلجان والجزر والأخوار التي تتنوع طبيعتها الجغرافية مما يجعلها صالحة لممارسة الصيد والنزهات البحرية.
ويمثل المشروع السياحي «ميكوكو» إضافة نوعية لشاطئ القرم بأم القيوين والذي أصبح من الوجهات السياحية المفضلة لدى الأسر ومحبي الشواطئ وهواة الأنشطة البحرية؛ حيث يعد «شاطئ القرم» إضافة مهمة لمنظومة المناطق الترفيهية والسياحية التي تعمل عليها دائرة السياحة والآثار بأم القيوين من أجل جذب أعداد كبيرة من السياح وروّاد الشواطئ، وتعزيز موقع الإمارة على خريطة السياحة البيئية والترفيهية بكونه مشروعاً متكاملاً، يعكس أسلوب الحياة العصرية والرياضية للإمارة.
وأوضح سلطان محمد المشرف على مركز «ميكوكو» السياحي بأم القيوين أن المشروع الجديد ينفرد بالتصميم والنقوش الإفريقية التقليدية، والطراز الزنجباري، ويحتوي على مكان للأنشطة البحرية والسياحة البيئية، وهو مستوحى من أسلوب الحياة الخالي من التكلف في زنجبار.
وقال: إنه تمت إضافة جسر خشبي ممتد إلى داخل أشجار القرم حتى يتمكن الزوار من المشي بين أشجار القرم وتنفس الهواء الطبيعي والإحساس بجمالها بعيداً عن صخب المدينة، مشيراً إلى أنه يتم تنظيم رحلات الكاياك بين أشجار القرم إضافة إلى الرياضات مثل ركوب الأمواج بالطائرات الشراعية والتجديف على الألواح.
ولفت إلى أنه تم استخدام المواد الطبيعية التي تتماشى مع المناظر الطبيعية العضوية؛ حيث بإمكان الزوار تسلق سلم خشبي يدور حول شجرة غاف كبيرة للوصول إلى الطابق العلوي، فيما تم استخدام زخارف «بوهو» لتصميم منطقة جذابة.
كما يحتوى المركز على جميع الخدمات والتجهيزات التي يقوم بتقديمها لزواره؛ حيث يمكن لرواد المحمية أن يستمتعوا بتجارب تمكنهم من الاقتراب أكثر من الحياة الفطرية عن طريق استخدام قوارب التجديف (الكاياك) والخروج في رحلات قصيرة وآمنة داخل غابات المانغروف والاستمتاع بمناظرها الخلابة والاقتراب من طيور الفلامنجو الجميلة فضلاً عما يوفره المركز من موائد وخدمات أخرى من المطاعم والمقاهي.
يذكر أن مركز «ميكوكو» السياحي في منطقة القرم بأم القيوين «هو عضو في برنامج سعود بن راشد المعلا لرعاية مشاريع الشباب» وهو أحد البرامج الداعمة التي منحت مشاريع المواطنين وفئة الشباب خاصة الراغبين في دخول قطاع الاقتصاد والمال الأولوية والمساندة في مشاريعهم وإعداد دراسات الجدوى والتخطيط للمشروع.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3v4tfaxn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"