عادي
قائد المنتخب الوطني: هدفنا الفوز بالبطولة

أروابارينا: منتخب الإمارات مؤهل للمنافسة على لقب «خليجي 25»

14:55 مساء
قراءة دقيقتين
مدرب المنتخب الوطني خلال المؤتمر الصحفي التقديمي

البصرة- وام

أكد الأرجنتيني رودلفو أروابارينا، مدرب منتخب الإمارات الوطني لكرة القدم، أن منتخب الإمارات يمتلك من الطموح ما يؤهله للمنافسة في بطولة «خليجي 25»، والوصول إلى المباراة النهائية في هذه النسخة.

ويخوض منتخب الإمارات أولى مبارياته في بطولة كأس الخليج العربي، بمواجهة نظيره البحريني، السبت، على استاد الميناء بمدينة البصرة، ضمن منافسات المجموعة الثانية للبطولة.

وأوضح أروابارينا، خلال المؤتمر الصحفي التقديمي للمباراة، الجمعة، أنه في البطولات المجمعة مثل «خليجي 25» تكون أول مباراة في غاية الأهمية، وبالتالي فإن مواجهة منتخب البحرين (حامل اللقب)، في أول مباراة يضفي عليها مزيد من الأهمية والقوة.

وأكد أن «حامل اللقب» يمتلك من القوى ونقاط القوة ما يجعله منافس شرس يسعى للدفاع عن لقبه، ولكن في المقابل يجب على منتخب الإمارات أن يظهر شخصية قوية، وأن يستغل نقاط الضعف في منافسه.

وقال: «حضرنا مبكراً للتأقلم على الأجواء، ونطمح في الظهور بالمستوى الذي يليق بكرة القدم الإماراتية، وأن نفرض الشخصية الكروية التي تميزنا في جميع مباريات البطولة».

وأضاف أروابارينا: «ليس هناك منتخباً بعينه مرشح للفوز بلقب»خليجي 25«، فكل المنتخبات قوية، ومن يملك الإمكانات الفنية والقدرة على فرض شخصيته وطريقة لعبه سيكون هو الأعلى حظوظاً».

وأعتبر أن جميع المنتخبات في «خليجي 25» لديها عناصر قوية تدعم حظوظها، وأن منتخب الإمارات أيضاً لديه من العناصر القوية التي تساعده على فرض شخصيته، ولكن كل هذا يجب أن يظهر من خلال الأداء القوي في الملعب وليس من خلال التصريحات.

وتطرق إلى الحالة الصحبة للاعبه فابيو ليما، مؤكداً أن اللاعب عائد من فترة إصابة طويلة، ورغم ذلك فأنه لا يعاني حالياً من الإصابة ولكنه شعر ببعض الانزعاج فقط خلال التدريبات الأخيرة، ما دفع الجهاز الفني إلى إخضاعه لبرنامج تدريبي خاص.

وقال: «كل تشخيصات الجهاز الطبي كانت إيجابية، ننتظر آخر التقارير لكي نحدد مدى جاهزية اللاعب وقدرته على مشاركته مع باقي زملائه في التدريبات والمباريات، ما يشعر به هو بعض الانزعاج فقط وليس إصابة، وإلا كنا قمنا باستبداله والاستفادة بضم لاعب آخر مكانه».

وأشار المدرب إلى أن منتخب الإمارات لديه من العناصر القادرة على صناعة الفرص وتسجيل الأهداف، خاصة أن كرة القدم الحديثة تعتمد على وجود 11 لاعباً لديهم قدرات هجومية ودفاعية في ذات الوقت، ولديه من الثقة التي تؤكد أن منتخب الإمارات قادر على صناعة الفرص وتسجيلها في المباريات المقبلة.

من جانبه، أكد وليد عباس قائد ومدافع منتخب الإمارات، أن المنتخب الوطني يخوض منافسات بطولة «خليجي 25» بأهداف واضحة ومحددة مسبقاً، وهي الوصول للمباراة النهائية والمنافسة على لقب البطولة.

وقال عباس في المؤتمر الصحفي التقديمي لمباراة البحرين: «ندرك جيداً صعوبة المواجهة الأولى أمام منتخب البحرين، حامل اللقب، والذي يسعى جاهداً للدفاع عن لقبه، ما يجعلها مباراة صعبة على المنتخبين».

وأضاف: «نتمنى أن نقدم الأداء المطلوب منا، وأن نحقق النتيجة الإيجابية التي تحفزنا على مواصلة المشوار، سواء كانت مواجهتنا الأولى مع منتخب البحرين أو غيره فإنها ستكون صعبة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/43nbvzb6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"