عادي
30 قتيلاً بينهم 10 من عناصر الأمن وتوقيف 21 شخصاً

اعتقال نجل إمبراطور المخدرات يفجّر العنف في المكسيك

23:22 مساء
قراءة دقيقة واحدة
1

ألقت قوات الأمن في المكسيك القبض على أوفيديو جوزمان، وهو زعيم عصابة مخدرات وابن إمبراطور المخدرات خواكين جوزمان المعروف باسم «إل تشابو»، ما فجر موجة من العنف قبيل زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن للبلاد الأسبوع المقبل. 

وقال وزير الدفاع المكسيكي لويس كريسينسيو ساندوفال، إن 19 ممن يُشتبه في أنهم أفراد عصابة، وعشرة من أفراد الأمن لقوا حتفهم خلال الأحداث المحيطة باعتقال أوفيديو جوزمان، زعيم إحدى عصابات المخدّرات المكسيكية في ولاية سينالوا شمالي البلاد. 

وقال ساندوفال في مؤتمر صحفي إن 21 اعتُقلوا خلال العمليات. وأضاف أنه لا توجد أي تقارير تفيد بوقوع وفيات في صفوف المدنيين. وأجبر العنف السلطات على إغلاق المطارات والمدارس في مدينة كولياكان بولاية سينالوا، وهي معقل عصابة المخدرات التي تحمل نفس اسم الولاية والتي كان «إل تشابو» زعيمها قبل تسليمه للولايات المتحدة في 2017. وأفاد حاكم الولاية روبن روتشا بوقوع 12 اشتباكاً مع قوات الأمن، و25 عملية نهب، وإحراق 250 مركبة واستخدامها لإغلاق الطرق.

ولحقت أضرار بمطار المدينة بسبب العنف؛ إذ قالت شركة الطيران الحكومية، إن إحدى طائراتها أُصيبت بنيران قبل رحلة مقررة إلى مكسيكو سيتي، لكن لم يصب أحد بأذى.  

 وعرضت الولايات المتحدة مكافأة قدرها خمسة ملايين دولار مقابل الإدلاء بمعلومات تؤدي إلى اعتقال أوفيديو أو إدانته.  (رويترز)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yephvkdr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"