عادي
انتهاء الحالة الجوية على الدولة السبت

أمطار الخير تغمر مناطق متفرّقة بالدولة

00:33 صباحا
قراءة دقيقتين
1
فرق شرطة الشارقة تؤكد جاهزيتها

أبوظبي: عماد الدين خليل
شهدت مناطق متفرقة من الدولة، الجمعة، هطل أمطار الخير مختلفة الشدة، نتيجة الحالة الجوية على الدولة التي تنتهي، اليوم السبت.

وبدأت الأمطار الخفيفة عند 12 منتصف الليل، على مناطق متفرقة من جزيرة أبوظبي والمصفح وساس النخل، وجزيرة ياس والشامخة، ومطار أبوظبي الدولي ومطار البطين، ومناطق متفرقة في أبوظبي، وطريق سويهان – ناهل في العين، وغزيرة على رأس مشيرب ومكاسب في منطقة الظفرة، ومطار دبي الدولي، ومطار الشارقة الدولي، ومناطق متفرقة في رأس الخيمة، ومناطق متفرقة أخرى من الدولة.

سجلت أقل درجة حرارة على الدولة، صباح أمس الجمعة، 8.6 مئوية في جبل جيس في رأس الخيمة، عند 6:30 صباحاً، كما سجل جبل مبرح 10.3 مئوية، بينما سجل جبل حفيت 13.5 درجة مئوية. كما سجلت ركنة في مدينة العين 13.6 درجة مئوية، وسجل جبل الحبن 14.1 درجة مئوية.

وناشد المركز الوطني للأرصاد، الأفراد توخي الحذر وأخذ الحيطة أثناء قيادة المركبات خلال هطل الأمطار، وكذلك مع انعدام مدى الرؤية الأفقية، بسبب الأمطار والرياح المثيرة للغبار والأتربة، كما نصح بالابتعاد عن أماكن تجمع المياه وجريان الأودية.

ودعت شرطة أبوظبي‬ السائقين إلى توخّي الحذر بسبب الأحوال الجوية الماطرة، والالتزام بالسرعة المتغيرة الظاهرة على الشواخص.

وتوقع المركز الوطني للأرصاد، أن يكون طقس اليوم السبت، حتى الثلاثاء، غائماً جزئياً إلى غائم مع سقوط أمطار مختلفة الغزارة على مناطق متفرقة، خاصة على المناطق الساحلية والشمالية والشرقية، والرياح شمالية شرقية إلى شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة، وقوية أحياناً مع السحب، وسرعتها من 20 إلى 30 تصل إلى 55 كلم/س، والبحر متوسط الموج يضطرب أحياناً مع السحب في الخليج العربي وفي بحر عُمان.

على صعيد متصل استعرضت اللجنة التنفيذية لفريق إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث في الشارقة، خلال اجتماعها الذي عقدته، صباح أمس الجمعة، عبر تقنية الاتصال المرئي، استعداداتها وجاهزيتها لاحتواء المنخفض الجوي المرتقب الذي ستشهده إمارة الشارقة والمدن التابعة لها.

حضر الاجتماع العميد أحمد حاجي السركال، المدير العام للعمليات الشرطية، والعقيد د. علي أحمد أبو الزود، نائب المدير العام، وعدد من الضباط ذوي الاختصاص في القيادة، والشركاء الاستراتيجيون، وممثلو الهيئات والدوائر الاتحادية والمحلية في الشارقة.

وناقش الاجتماع جاهزية فرق العمل ودورها في تعزيز الأمن والحماية، والحفاظ على الأرواح والممتلكات، خلال المرحلة التي ستتأثر بها الدولة بالمنخفض الجوي. ووجهت اللجنة الجمهور بتوخّي الحذر واتباع الإرشادات التي تضمن سلامتهم وسلامة الآخرين، وعدم ارتياد الشواطئ والبحر، ومناطق الأودية وجريان السيول والأماكن المنخفضة.

وبحث الاجتماع عدداً من الإجراءات والتدابير الوقائية التي ستتخذ خلال المرحلة القادمة، للحدّ من تداعيات الحالة الجوية وتخفيف آثارها، متمثلة في تعاون جميع فئات المجتمع مع الجهات المختصة، لتحقيق الأهداف المنشودة.

«الوطني للأرصاد» يناشد الابتعاد عن أماكن تجمّع المياه وجريان الأودية

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3utsw3b7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"