الحلم والواقع

01:59 صباحا
قراءة دقيقتين

في يوم من الأيام، جاء شاب إلى «سقراط» يسأله كيف بإمكانه أن يكتسب الحكمة؟، فطلب منه «سقراط» أن يتبعه. ولما وصلا إلى نهر قريب، اقترب من الصبي وغرس رأسه في الماء ضاغطاً عليه بكل قوته، حتى كاد الفتى يختنق، ثم أرخى يده وترك رأسه بضع لحظات. وحين تمكن الشاب من استعادة اتزانه بادره «سقراط» بالسؤال: «عندما كنت تحت الماء، ماذا كنت تريد أكثر من أي شيء آخر في الدنيا؟»، فرد الفتى قائلاً: «أردت الهواء».

فجاء رد سقراط سريعاً: «عندما تريد الحكمة بالقدر الذي أردت فيه الهواء حين كان رأسك مغموراً في الماء، فحينها فقط ستحصل عليها».

وبالمثل، حين تكون لديك رغبة عارمة وتوق شديد لتحقيق أحلامك وتجاوز ما يعترضك، وتتخذ قراراً حاسماً بمتابعة مشوارك نحو الأهداف المنشودة، سالكاً المسار الذي ترغب في اتباعه، تتحقق أمانيك، ويكون الفوز من نصيبك.

إذا كنت تريد من صميم قلبك ووجدانك الحصول على السلام الداخلي وراحة البال والنجاح في حياتك الشخصية والمهنية، فسوف تحصل عليها جميعاً، مهما واجهت من صعوبات وتحديات، وبغض النظر عن مدى الظلم الذي تواجهه من بعض الناس.

إن الأمر في غاية البساطة، فعندما تعي جيداً ما تريده في هذه الحياة، وتملك الدافع الحقيقي والرغبة الملحّة تجاهه، تتفجر طاقاتك الدفينة وتغدو محصّناً ضد لصوص الأفكار من الغضب والكراهية والقلق، وقادراً على التصدي لأي فكرة أو عاطفة سلبية تحاول سلبك السعادة والسلام الروحي.

لهذا، قرّرْ من الآن التوقف عن القلق، والتذمر من الناس، وإلقاء اللوم على الظروف الخارجية، والتأثر بالأخبار والأحداث السوداوية، عن طريق تعزيز الأفكار الإيجابية وتوحيدها مع هدفك في أن تصير إنساناً حكيماً مسالماً يتمتع بالصحة والوئام والوفرة.

ابتعد عن مصاصي الطاقة الإيجابية، ممن يقضون أوقاتهم في الشكوى والامتعاض من كل ما يجري حولهم، وصادق الطموحين الحالمين الممتلئين بالطاقة والحيوية، حتى تصاب بعدوى نجاحهم وطاقتهم اللامتناهية.

ولا تنسَ أن عقلك الباطني هو المصنع الذي تتشكل فيه حياتك قبل أن تتجسد واقعاً، فكل ما تفكر فيه وتشعر به يجد ما يماثله في العالم الحقيقي. فإن أردت السعادة والنجاح، فازرع في عقلك الأفكار الداعمة لما تريد، واقتلع جذور الأفكار التي يمكن أن تحول بينك وبين تحقيق أحلامك.

إن فكرك الذاتي هو قوة ذاتية غير مادية ولا مرئية، وأنت من تختار بنفسك أن تدعه يلهمك، ويمدك بالطاقة اللازمة، ويقودك إلى النجاح، ويمنحك السلام الداخلي.

[email protected]

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4yyxntbv

عن الكاتب

المزيد من الآراء

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"