عادي

صفقة عملة رقمية وهمية تخسره 200 ألف درهم

19:42 مساء
قراءة دقيقة واحدة

دبي: محمد ياسين

استولت آسيوية على 200 ألف درهم، من مستثمر عربي، بعد خداعه بصفقة لشراء عملة رقمية، فدانتها محكمة الجنح والمخالفات في دبي وقضت بتغريمها 20 ألف درهم فضلاً عن قيمة المال محل الجريمة.

تعود تفاصيل القضية إلى عام 2021، حين تقدم مستثمر ببلاغ يفيد بتعرضه للاحتيال من آسيوية. وبحسب إفادته فإنه تعرف إلى سيدة ادّعت أنها تبيع العملة الرقمية «بتكوين»، فأبدى رغبته في الاستثمار فيها بقيمة 200 ألف درهم.

وتابع أنه وصل إلى مكتب السيدة في المدينة العالمية، وسلّمها المبلغ المتفق عليه، حيث سلّمت المبلغ لآخرين، وانتظر حتى يتسلّم إشعاراً بتنفيذ العملية، إلا أن السيدة أخبرته بأن الإشعار قد يتأخر بعض الوقت، لوجود عطل فني في النظام.

وأضاف أنه انتظر إشعار إتمام الصفقة لليوم التالي، فلم يصله أي إشعار، فأيقن أنه تعرض لاحتيال، حيث تقدم ببلاغ لدى الشرطة.

وأفاد شرطي في التحقيقات، بأنه استدعى السيدة التي أنكرت بيعها عملة إلكترونية للمُبلّغ، وأقرت بأنها تسلّمت الأموال من الأخير الذي طلب منها شراء عملة محلية لدولة آسيوية، وتحويلها إلى حسابه في دولتها، فنفذت ما طلبه بوساطة آخرين كانوا موجودين في المكان.

وبحسب ملف القضية، لم تثبت السيدة ما يفيد ادّعاءها، فأحالتها النيابة العامة بدبي للمحكمة بتهمة الاحتيال وخيانة الأمانة، وقضت المحكمة بحكمها المتقدم ذكره.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/33z588zm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"