عادي

عددان من مجلتي «الشرقية» و«الوسطى»

00:12 صباحا
قراءة دقيقتين
14

صدر عن دائرة الثقافة في الشارقة العدد «40» من كل من مجلة «الشرقية» ومجلة «الوسطى». واشتمل العددان على موضوعات سلطت الضوء على تفاصيل المشهد التطويري المتنامي في المنطقتين الوسطى والشرقية، وما أنجز فيهما من مشاريع خلال السنة المنصرمة.

خصص العدد الجديد من مجلة «الشرقية» ملفه الرئيسي في باب «إنجاز» لأحدث المشاريع الخدمية في كلباء، ومن ضمنها مشروع سوق المواشي والمسلخ الجديد، هذا المشروع الذي يحقق رؤية الشارقة الاستراتيجية في تعزيز التنمية المستدامة، واستكمال مسيرة التنمية والمرافق الخدمية، كما رصد العدد حصاد سنة 2022، وما تم القيام به من إنجازات ومرافق ومنشآت ومشاريع استراتيجية تخدم المنطقة الشرقية.

وفي باب «درب القمة» حوار مع عبيد الغول السلامي، عضو المجلس الوطني الاتحادي وعضو في البرلمان الدولي للتسامح والسلام، وحديث عن مساره المهني وأدواره المجتمعية، وكذلك حوار مع عبدالله الزعابي في باب «ملامح أصيلة» يتحدث فيه عن الحياة القديمة في كلباء.

في العدد أيضاً تقرير في باب «تحت الضوء» عن فرع مدرسة فيكتوريا الدولية في خورفكان، والذي افتتحه صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، في 7 نوفمبر الماضي، ويضم العديد من المرافق والأقسام، كما تزور عدسة المجلة منطقة «سور كلباء»، حيث البساتين الخضراء والمساكن العصرية، وذلك في باب «على الرحب»، ويسلط باب «ميدان» الضوء على مهرجان الشارقة - كلباء الأول للفروسية، كما نتعرف إلى تفاصيل التراث البحري عبر بابي «راعي بحر» في حوار مع أحمد النقبي و«توصيفات تراثية» وقصة صيد الشباص «أم الروبيان».

أما مجلة «الوسطى» فخصصت ملفها الرئيسي في باب «إنجاز» لمشروعات الأمن الغذائي في إمارة الشارقة، وإطلاق صاحب السمو حاكم الشارقة، مرحلة بذر البذور في مشروع مزرعة القمح في منطقة مليحة، هذا المشروع الاستراتيجي الكبير، الذي سيُنفذ على ثلاث مراحل خلال السنوات الثلاث المقبلة، إضافة إلى رصد لحصاد سنة 2022، وما تم القيام به من إنجازات ومرافق ومنشآت ومشاريع استراتيجية في المنطقة الوسطى.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/k6n7zchu

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"