عادي
اسأل الخليج

من هو غانم المفتاح الذي التقاه رونالدو؟

09:42 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

التقى البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم نادي النصر السعودي، بصاحب الهمة القطري غانم المفتاح، على هامش مباراة النصر مع الطائي في الدوري السعودي.
لكن من هو غانم المفتاح؟
نال المفتاح ( مواليد 2002) شهرة عالمية واسعة بعد ظهوره في حفل افتتاح مونديال قطر 2022 مع الممثل الأمريكي الشهير مورغان فريمان، حيث تلا غانم آية من القرآن الكريم.
ويعد المفتاح الذي يعيش بربع جسد شخصية مؤثرة وملهمة في مواقع التواصل الاجتماعي، وهو سفير النوايا الحسنة لدولة قطر، ومصاب بمتلازمة التراجع الذّيلي.
وأدرجت وزارتا التربية والتعليم في قطر والكويت قصة الفتى القطري الذي يُطلق عليه لقب المعجزة غانم المفتاح ضمن المناهج التعليمية.
ولغانم كتب ومنشورات تحفز على النجاح وتحدي الإعاقة والصعوبات، وهي ملهمة للجميع، فقد كتب في مقدمة كتابه «غانم الرابح دائماً» الذي طبع بواسطة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة في قطر.
وقال غانم في الكتاب: اسمي غانم، طفل قطري، ولدت في دوحة الخير، عاصمة قطر، وتنسمت ربيع بلادي، في لغتي: يعني اسمي الرابح دوماً، ولنقرأ ولنسمع حكايتي الجميلة».
ولقد قام غانم بإنشاء جمعية خيرية، وهي جمعية أهلية يوزع من خلالها الكراسي المتحركة على من يحتاج إليها. وصار غانم مؤثراً، وتجاوز مرحلة إثارة الشفقة والعطف لدى الآخرين إلى استثارة النشاط والتحدي لديهم، صار علامة مميزة للنجاح وتخطي الصعاب. سمي سفيراً للنوايا الحسنة من قبل مؤسسة «أيادي الخير نحو آسيا». كما تم اختياره من قبل مركز قطر للمال ليكون سفيراً دعائياً لها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yn54zubb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"