عادي

إيلون ماسك يسعى لـ«محاكمة عادلة» خارج كاليفورنيا

16:54 مساء
قراءة دقيقة واحدة

طلب محامو إيلون ماسك، من إدوارد إم تشين، قاضي مقاطعة شمالي كاليفورنيا، نقل أو تأخير الجلسة المقبلة بخصوص دعوى ضد شركة «تيسلا» تعود إلى عام 2018، من سان فرانسيسكو إلى غربي تكساس للحصول على محاكمة عادلة، بحسب وصفهم.
واستشهد المحامون بوجود هيئة محلفين متحيزة وبـ«السلبية المحلية» واسعة النطاق من الصحافة والسياسيين تجاه ماسك في كاليفورنيا، بعد الاستحواذ على شركة التواصل الاجتماعي (تويتر) في أكتوبر/تشرين الأول 2022.
ومن المقرر أن يواجه رئيس «تيسلا»، وأعضاء مجلس إدارتها الحاليون والسابقون، هيئة محلفين في دعوى جماعية للمساهمين تدّعي أن الرئيس التنفيذي تلاعب بأسهم الشركة في عام 2018 عندما غرّد بأنه يفكر في تحويل شركة السيارات الكهربائية إلى ملكية خاصة بسعر 420 دولاراً للسهم الواحد، وأنه حصل على «تمويل مضمون».
وفي ذلك العام كان ماسك يقيم في كاليفورنيا، وكان المقر الرئيسي لشركة «تيسلا» في بالو ألتو، لكنه في عام 2020 نقل مقر إقامته إلى تكساس. وبعد عام نقلت شركة صناعة السيارات الكهربائية مقرها الرئيسي إلى أوستن. وفي عام 2022، حكم إم تشين، بأن تصريحات ماسك في ذلك العام كانت خاطئة، وأنه تعمد القيام بذلك. وعليه ستقرر المحاكمة وهيئة المحلفين القادمة ما إذا كانت تغريدات ماسك أضرّت بالمساهمين، وما إذا كانت قد أثرت في سعر سهم الشركة، وكيف، وهل يجب تحميل الشركة أو مديريها المسؤولية ودفع التعويضات؟. (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3cnnwhkn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"