عادي

«ديوا» تحصل على «الآيزو» في نظام إدارة أمن المعلومات

00:45 صباحا
قراءة دقيقتين

دبي:«الخليج»

حصلت هيئة كهرباء ومياه دبي «ديوا» على شهادة الجودة العالمية «الآيزو» (ISO/IEC 27001:2013) التي تعد أعلى معيار على مستوى العالم في نظام إدارة أمن المعلومات؛ وذلك بعد عمليات تقييم وتدقيق صارمة أجراها المعهد البريطاني للمعايير.

وقال سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي للهيئة: «نلتزم بتحقيق رؤية سيدي صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، لتحويل دبي إلى المدينة الأذكى والأسعد في العالم، وجعل الإمارة مقياساً إرشادياً للمدن الذكية، وأفضل الممارسات في شتى المجالات ومن ضمنها مجالات أمن المعلومات، التي تشكل إحدى أهم ركائز المدن الذكية. وتعد الهيئة سبّاقة في تبني أفضل المعايير العالمية في أمن المعلومات والحوكمة الرشيقة، وتعمل دوماً على دراسة جميع الاحتمالات والمخاطر التي قد تؤثر في خطط الهيئة الاستراتيجية وعملياتها التشغيلية وجودة خدماتها، وتسعى بشكل استباقي إلى إدارة أية مخاطر قد تهدد أمن المعلومات من خلال تطبيق سياسة مؤسسية فعالة لأمن المعلومات. كما نعتمد أفضل الحلول والتقنيات التي تضمن الأمن والاعتمادية لخدمات الهيئة».

وأضاف: «تتبنى الهيئة منظومة شاملة لضمان الأمن الإلكتروني وفق إطار حوكمة يتم تطويره بشكل مستمر انسجاماً مع استراتيجية دبي للأمن الإلكتروني، والاستراتيجية الوطنية للأمن السيبراني. كما تلتزم الهيئة بتعريف موظفيها وفرق العمل بأحدث الحلول الأمنية، لمواجهة مختلف التحديات الأمنية الراهنة والمستقبلية، بالتعاون مع أفضل الجهات المتميزة إقليمياً وعالمياً في مجال نظم أمن المعلومات، بما يضمن محافظة الهيئة على مكانتها بوصفها واحدة من أكثر المؤسسات الخدماتية تميزاً وريادة على مستوى العالم، وتواصل توفير خدمات الكهرباء والمياه وفق أعلى معايير التوافرية والكفاءة والاعتمادية والجودة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ysz2dbff

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"