عادي

مراجعة مكافآت أميال الطيران من نتائج جائحة «كوفيد ـ 19»

20:27 مساء
قراءة دقيقة واحدة

تحاول شركات الطيران الأمريكية التعامل مع عدد متزايد من المسافرين الراغبين في دفع مزيد للحصول على التذاكر والمكافآت ودخول صالات كبار الشخصيات في المطارات، وذلك من خلال زيادة متطلبات الحصول على هذه المكافآت ضمن برنامج المسافر الدائم.

وتفصيلاً، تعمل شركات «دلتا إيرلاينز» و«أمريكان إيرلاينز» و«يوناتيد إيرلاينز» على زيادة متطلبات الإنفاق المطلوبة لكسب «أميال السفر» ضمن برنامج المسافر الدائم، والتي تمنح حاملها ترقيات مجانية وصعوداً مبكراً للطائرة، وعضوية مجانية أو منخفضة الكلفة لدخول صالاتها لكبار الشخصيات، إضافة إلى امتيازات أخرى.

ويقول المسؤولون التنفيذيون إن المتطلبات الإضافية هي نتاج لجائحة «كوفيد 19»، حيث قامت شركات الطيران بتمديد صلاحية أميال السفر، وفي غضون ذلك استمر العملاء في الإنفاق على بطاقات ائتمان المكافآت، وجمعوا النقاط والامتيازات خلال تلك الفترة.

وفي الشهر المقبل، سيُفرض على حاملي بطاقات «أميكس بلاتينيوم» التي تصدرها شركة «أمريكان أكسبريس»، مبلغاً قدره 50 دولاراً عن كل شخص لدخول صالات «سينتوريون» للمسافرين. وحالياً تتيح البطاقة لحامليها إدخال ضيفين إلى هذه الصالات مجاناً.

وأسهمت الشراكات التي أبرمتها الناقلات مع شركات بطاقات الائتمان في تعزيز أرباحها خلال فترة جائحة «كوفيد 19»، حيث تبيع الأميال لشركات بطاقات الائتمان لكسب المليارات. (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdedtftk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"