عادي
مستويات متميزة في دورتها الـ23

منافسات «مسابقة الشيخة هند للقرآن الكريم» في يومها الثاني

20:16 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»

تواصلت فعاليات الدورة «23» بمسابقة الشيخة هند بنت مكتوم للقرآن الكريم بدبي، في يومها الثاني بقاعة جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم بمنطقة الممزر للذكور، وقاعة جمعية النهضة النسائية للإناث، بحضور المستشار إبراهيم بوملحة، مستشارصاحب السموّ حاكم دبي، للشؤون الثقافية والإنسانية، رئيس اللجنة المنظمة للجائزة، وأعضاء اللجنة، وأولياء أمور المتسابقين المشاركين، من دولة الإمارات وضيوف الجائزة، وجمهور الحضور المتابعين للفعاليات القرآنية.

وذكر أحمد الزاهد، عضو اللجنة المتحدث الرسمي للجائزة، أن مستويات متميزة ظهرت عبر الاستماع إلى المتسابقين والمتسابقات لليوم الثاني، من المسابقة التي تعدّ من أهم فعاليات الجائزة، وتقام كل عام ويفتح مجال المشاركة والمنافسة فيها للمواطنين والمقيمين ذكوراً واناثاً في مراكز القرآن الكريم بدولة الامارات.

أما الشيخ محمد سليمان الأهدل، عضو لجنة تحكيم المسابقة، فعبر عن إعجابه بمستوى حفظ جميع المتسابقين وتنافسهم في حفظ القرآن بكل فروع المسابقة في هذه الدورة. ودعا أولياء الأمور لإلحاق أبنائهم في مراكز التحفيظ.

مذكراً بقوله صلى الله عليه وسلم «خيركم من تعلّم القرآن وعلّمه»، ففي هذا الميدان المبارك يكون التنافس الشريف عملا بقوله تعالى {وفي ذَلِكَ فَلْيَتنافَسِ المُتَنافِسون}، وقدم الشكر إلى صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، لرعايته للجائزة ودعمه لحفظة كتاب الله. كما تقدم بالشكر لراعية المسابقة سموّ الشيخة هند بنت مكتوم آل مكتوم، قرينة صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم. وتقدم بالشكر إلى رئيس اللجنة المنظمة وأعضائها، على جهودهم الكبيرة في إنجاح المسابقة وكل مسابقات جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم.

وشارك الأحد أمام لجنة التحكيم، ثمانية متسابقين من الذكور مرشحي الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف، وهم: خالد عبدالله، بالفرع الأول، ومحمد أمطيل، الثاني من البداية، وخالد زهير، الثاني من البداية، وعمر عطا الله، الخامس من البداية، وعمر الصريدي، السادس من البداية، وأحمد سعد، الثالث من البداية، وعبدالله علي، الرابع من النهاية، وحمد الظنحاني، الرابع من النهاية.

كما شارك من الإناث بترشيح الهيئة: بي بي حواء شاه، بالفرع الأول، بي بي هادية محمد، بالثاني من البداية، وهاجر حافظ، بالثالث من البداية، وخديجة طالب، بالثالث من البداية، وهدى الهنائي، بالرابع من النهاية، ويسرى امطيل، بالخامس من النهاية، وليلى محمد الباشا، بالثالث من النهاية. وبترشيح مركزالنهضة الديني الثقافي: خديجة البحري، بالرابع من النهاية، ومريم محمد، بالثالث من النهاية.

وقدمت اللجنة جوائز نقدية سحب عليها هديةً من الجائزة لحضور فعاليات المسابقة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2edbjrb5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"