عادي

نجوم مصر يشاركون في «إحياء المسرح المدرسي»

19:39 مساء
قراءة دقيقتين

القاهرة: «الخليج»

شهد مسرح الأوبرا المصرية بالقاهرة انطلاق مبادرة «إحياء المسرح المدرسي»، السبت، بمشاركة نخبة من كبار نجوم الفن، منهم يسرا، وكارول سماحة، وأكرم حسني، وحنان مطاوع، ومحمد فراج، وأسماء أبو اليزيد، ومحمد الشرنوبي.

كما شارك في العرض أحمد الرافعي، وفريق بلاك تيما، وكورال الشرق، و7 أطفال تم اختيارهم من بين 2300 طفل، من أصحاب المواهب الفنية بالمدارس المصرية، تقدموا للمشاركة في المسرحية.

وأقيم العرض في إطار التعاون بين وزارتي الثقافة والتربية والتعليم لعودة المسرح المدرسي.

تدور أحداث المسرحية، وهي من تأليف مدحت العدل، وإخراج بتول عرفة، حول رفض التنمر والتعصب، وزرع الثقة في نفوس الطلاب للسعي وراء تحقيق أحلامهم.

وحضر العرض د.نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، ود.رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ود.أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، وعدد من كبار المسؤولين بالدولة.

وأكدت د.نيفين الكيلاني، أن مبادرة المسرح المدرسي تأتي ضمن بروتوكول التعاون الذي انطلق مع بداية العام الدراسي الحالي لتقديم أنشطة ثقافية وفنية في كافة مدارس مصر.

وثمنت الوزيرة الرسائل التي يحملها العرض المسرحي، في مواجهة التنمر، والاحتفاء بالرموز، وتنمية روح الانتماء للوطن والافتخار بحضارة مصر وتاريخها العريق، وترسيخ المواطنة، ونبذ العنف في نفوس الصغار.

وأعرب د.رضا حجازي عن سعادته بانطلاق مبادرة إحياء المسرح المدرسي، مشيراً إلى أن الهدف من إطلاق المبادرات الفنية والثقافية، هو إعادة المدرسة لتقوم بدورها في تقديم التعليم البعيد عن التلقين.

وقال إن الوزارة تحرص على دفع المسرح المدرسي للأمام، من خلال تخصيص يوم للنشاط الثقافي وآخر للرياضي، لاكتشاف الموهوبين والمتميزين لبدء عملية تنمية المواهب.

وأوضح أن وزارة التربية والتعليم بها 25 مليون طالب، ولا بد أن بينهم موهوبين، مؤكداً ضرورة وجود التعليم المنتج للمعرفة والإبداع.

وقال الكاتب مدحت العدل إن المبادرة تعد من أهم المبادرات الإبداعية والتربوية. مشيراً إلى أن أهم فنانينا بدأوا من خلال المسرح المدرسي والجامعي.

وأضاف أن مبادرة المسرح المدرسي تهدف إلى اكتشاف المواهب في كافة المجالات، وسوف تشهد انطلاقة كبيرة مع الفصل الدراسي الثاني.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5n8f498n

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"