عادي

وفد برلماني ألماني رفيع يزور تايوان

19:04 مساء
قراءة دقيقة واحدة
برلين: (أ ف ب)
كشف وفد برلماني رفيع المستوى من ألمانيا عن توجّهه إلى تايوان، الأحد، تمهيداً لزيارة وزارية مرتقبة في فترة لاحقة من السنة، في خطوة من شأنها أن تؤجّج التوترات مع الصين.
ونشر يوهانيس فوغل من الحزب الديمقراطي الحر (أف دي بي)، المشارك في الائتلاف الحكومي، صورة على «تويتر» مع زميلته في الحزب ماري أغنيس شتراك تسيمرمان، مع تعليق: «في الطائرة إلى تايوان».
وتأتي هذه الزيارة كبادرة «تضامن» مع تايوان التي تتمتع بحكم ذاتي، وتعتبرها الصين جزءاً من أراضيها، وفق ما كشفت شتراك تسيمرمان رئيسة لجنة الدفاع البرلمانية لوكالة «فرانس برس»، الخميس.
ومن المرتقب أن تعقب ذلك زيارة لوزيرة التعليم بيتينا شتارك فاتسينغر من الحزب الديمقراطي الحر في الربيع، وفق ما أفادت به مصادر مطلعة وكالة «فرانس برس».
وستكون الزيارة الأولى لعضو في الحكومة الألمانية منذ 26 عاماً.
ويتوقع أن يجتمع الوفد بممثّلين من الحكومة التايوانية والمعارضة، فضلاً عن أعضاء في منظمات حقوق الإنسان ورواد أعمال وأفراد من الجيش، وفق ما قالت شتراك تسيمرمان قبيل الرحلة.
وقد شهد العام الماضي اشتداداً للتوتّرات في المنطقة إثر تعزيز بكين ضغوطها العسكرية، وإطلاقها أوسع مناورات حربية في خلال عقود في ردّ على زيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي إلى تايوان في آب/أغسطس.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p8mrwen

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"