عادي

يوفنتوس يودع فيالي ويصعد لوصافة الدوري الإيطالي.. وإنتر يتعثر

12:18 مساء
قراءة دقيقتين
تقدم يوفنتوس إلى المركز الثاني مؤقتاً، وذلك بعدما اقتنص فوزاً بشق الأنفاس على ضيفه أودينيزي 1-صفر السبت، وذلك في منافسات المرحلة السابعة عشرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم، فيما صعق مونتزا ضيفه إنتر بهدف في الدقائق الأخيرة فارضاً عليه التعادل 2-2.
في المباراة الأولى على ملعب أليانز، وقف الفريقان دقيقة صمت قبل المباراة بعد وفاة قائد يوفنتوس السابق جانلوكا فيالي الذي لعب في صفوف «بيانكونيري» بين 1992 و1996 وقاده للفوز بآخر ألقابه الأوروبية قبل ربع قرن.
وداعاً فيالي
وتحدث زميل فيالي السابق في الفريق جانلوكا بيسوتو لتحية «أسلوبه الراقي» و«مثابرته»، على وقع تصفيق جماهير يوفنتوس التي احتشدت في مدرجات ملعب «أليانز» رافعة يافطات في ذكرى فيالي كتب عليها «وداعاً أيها القائد، نتمنى لك رحلة سعيدة».
ويدين يوفي بفوزه إلى قائده البرازيلي دانيلو (86) الذي سجّل هدفاً قاتلاً هو الأول له هذا الموسم، أهدى فيه فريق المدرب ماسيميليانو أليغري الفوز الثامن توالياً في الـ «سيري أ».
ورفع فريق «السيدة العجوز» رصيده إلى 37 نقطة، متقدماً بنقطة واحدة عن ميلان الثالث الذي يستقبل روما في سان سيرو الأحد ومستغلاً تعثر إنتر ليوسّع الفارق معه إلى 3 نقاط. فيما قلّص الفارق مع نابولي المتصدر إلى أربع نقاط الذي يحلّ ضيفاً على سمبدوريا.
وتجمد رصيد أودينيزي الذي كان قاب قوسين أو أدنى من انتزاع نقطة ثمينة من معقل يوفنتوس، عند 25 نقطة في المركز الثامن.
وجاء فوز يوفنتوس في أفضل توقيت قبل أقل من أسبوع على المواجهة النارية المرتقبة أمام نابولي على ملعب الأخير.
وقال مدرب يوفنتوس أليغري في تصريح لشبكة «دازن» للبث التدفقي عن المواجهة المرتقبة أمام نابولي «ستكون مباراة جيدة، لكن دعونا نتقدم خطوة واحدة في كل مرة. لا يزال نابولي المرشح الأوفر حظاً للسكوديتو لأنه يحتفظ بفارق كبير في الصدارة».
وأضاف «يجب أن نواصل العمل في صمت لأننا انطلقنا في الدوري متأخرين»، مؤكداً أن هدف يوفنتوس يظل احتلال أحد المراكز الأربعة الأوائل للتأهل إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.
وعانى يوفنتوس الأمرَين للخروج بالنقاط الثلاث ومواصلة سلسلة انتصاراته التي بدأها في أكتوبر 2022، في حين كان أودينيزي الطرف الأفضل في الشوط الأول، مع حذر لافت في أداء أصحاب الأرض.
وهو الفوز الثامن توالياً لفريق يوفنتوس، في سلسلة لم تهتز خلالها شباكه بأي هدف.
إنتر يفرّط بالفوز
وتلقى إنتر صفعة قوية بتعادله أمام مونزا 2-2 بعدما سجّل الأخير هدفاً قاتلاً في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع للشوط الثاني.
وفشل إنتر في التساوي مع ميلان في المركز الثالث وبقي رابعاً برصيد 34 نقطة بفارق نقطتين عن«روسونيري»، علماً أنّ الأخير يملك فرصة الابتعاد عن غريمه بفارق خمس نقاط والعودة للمركز الثاني في حال فوزه على روما الأحد. في المقابل، تقدم مونتزا إلى المركز الرابع عشر برصيد 18 نقطة.
وسجّل هدفي إنتر كل من ماتيو دارميان (10) وبطل العالم الأرجنتيني لاوتارو مارتينيس (22) فيما أحرز باتريك تشيوريا (11) ولوكاس كالديرولا (90+3) هدفي مونتزا.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/58ec8ddr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"