عادي

140 ألف خدمة علاجية في احتفالات عيد الميلاد بمصر

18:06 مساء
قراءة دقيقتين
القاهرة: «الخليج»
أعلنت وزارة الصحة المصرية عن تقديم 140 ألف خدمة علاجية في أماكن تجمعات المواطنين، ضمن احتفالات عيد الميلاد المجيد في مصر، وذلك على مدار اليومين الماضيين، داخل الكنائس والحدائق والميادين العامة والقرى والنجوع، بجميع المحافظات.
وأضافت أن خدمة التأمين الطبي لاحتفالات عيد الميلاد المجيد، تضمنت تقديم خدمات التوعية والتثقيف الصحي لـ700 ألف مواطن.
وأشار د.حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، في بيان، الأحد، إلى أن د.خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، وجه بالتنسيق بين كافة القطاعات، ومديريات الشؤون الصحية بجميع أنحاء مصر، لوضع خطة محددة، تستهدف الحفاظ على الصحة العامة للمواطنين.
وأوضح أن خطة التأمين الطبي تضمنت دفع 50 عيادة متنقلة وتزويدها بالأجهزة الطبية، وجميع الأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة لتخصصات الباطنة، والجراحة العامة، والعظام، والأطفال، صحة المرأة، التحاليل، بالإضافة إلى تقديم خدمات مبادرة «100 مليون صحة».
وأضاف أن الخطة تضمنت نشر 500 فرد من الفرق الطبية، تضم كل فرقة طبيباً، ممرضاً، ومدخل بيانات، لتقديم خدمة طبية ذات جودة فائقة، بالإضافة إلى 900 فرد من فرق التواصل المجتمعي، التابعين لوزارة الصحة والسكان، بمتوسط 3 فرق في كل محافظة، موضحاً أن عمل هذه الفرق يستمر حتى نهاية الاحتفال بعيد الميلاد المجيد.
وأشار إلى أن دور فرق التواصل المجتمعي يتمثل في تقديم التوعية الصحية للمواطنين في مناطق التجمعات، والكنائس، والمتنزهات، والمطاعم، والحدائق العامة، والأسواق التجارية، والميادين، وذلك في إطار الحرص على الاهتمام بالصحة العامة، مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية لمنع انتقال أي أمراض معدية.
وأضاف أن خطة التأمين الطبي تضمنت كذلك انتشار 3621 سيارة إسعاف مجهزة، وتمركز سيارات الإسعاف بمحيط الكنائس، والأماكن العامة، وعلى الطرق السريعة، وأماكن التجمعات، بالإضافة إلى 12 لانش إسعاف نهري، وتوفير 26 ألف كيس دم، و166 ألف كيس بلازما.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4ccp98sv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"