عادي

بايدن: لا مكان لـ«العنف السياسي» في الولايات المتحدة

01:27 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
بايدن

بعد عامين على الهجوم ضدّ مبنى الكابيتول، شدّد الرئيس الأمريكي جو بايدن، أول أمس الجمعة، على أنّه «لا مكان للعنف السياسي» في الولايات المتحدة، خلال تكريمه عناصر في الشرطة واجهوا في ذلك اليوم حشداً غاضباً من أنصار الرئيس الجمهوري السابق دونالد ترامب.

وقال الرئيس الديمقراطي: «يجب أن نقول بوضوح وبصوت واحد إنّه ليس هناك أيّ مكان.. في أمريكا لترهيب الناخبين. ليس هناك أبداً أيّ مكان على الإطلاق للعنف السياسي». وأضاف الرئيس البالغ ثمانين عاماً: «أمريكا بلاد قانون وليست بلاد فوضى»، محيّياً «المجموعة الرائعة من المواطنين الأمريكيّين» الذين كرّمهم الجمعة. وقال الرئيس: «التاريخ سيتذكّر أسماءكُم»، قبل أن يمنح ما مجموعه 14 «ميداليّة رئاسيّة للمواطنة»، تُعدّ من بين أرفع الأوسمة المدنيّة الأمريكيّة.

وكرّم بايدن عناصر أمنيّين باتت وجوهم مألوفة بالنسبة إلى الأمريكيّين؛ بسبب انتشار لقطات هجوم الكابيتول المثيرة للذهول، أو بسبب شهاداتهم اللافتة أمام لجنة التحقيق البرلمانيّة في تلك الأحداث. كذلك، كرّم الرئيس مسؤولين أو أشخاصاً كانوا مكلّفين بمراقبة عمليّات التصويت في ولايات مختلفة عدّة قاوموا ضغوطاً وتهديدات لمحاولة إجبارهم على تغيير نتيجة الاقتراع التي فاز بها بايدن.

(أ.ف.ب)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mva9fj32

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"