عادي
مختلفة الشدة نتيجة الحالة الجوية

تواصل هطول أمطار الخير على إمارات الدولة

00:39 صباحا
قراءة 3 دقائق
امطار الخير بالشارقة / محمد شعلان
أمطار الخير على استراحة السحب في خورفكان

أبوظبي: عماد الدين خليل

شهدت مناطق متفرقة من إمارات الدولة، أمس السبت، تواصل هطول أمطار الخير مختلفة الشدة، نتيجة الحالة الجوية التي تتعرض لها الدولة.

وبدأ هطل أمطار خفيفة إلى متوسطة عند الساعة 12 منتصف الليل على الرويس والسلع، ومناطق متفرقة في منطقة الظفرة.

وشهدت أبوظبي وضواحيها أمس أمطاراً ما بين الغزيرة والخفيفة وامتدت إلى مدينة العين وغنتوت وحقل أرزنة.

وشهد جبل جيس والرمس وحبحب في رأس الخيمة، ومناطق متفرقة في دبي والشارقة وعجمان والفجيرة وأم القيوين، ومناطق متفرقة أخرى من الدولة أمطاراً شديدة.

وسجلت أقل درجة حرارة في الدولة صباح أمس، بواقع 7.1 درجة مئوية في جبل جيس في رأس الخيمة عند الساعة 3:45 صباحاً بالتوقيت المحلي، كما سجل جبل مبرح 9.8 درجة مئوية، بينما سجل جبل حفيت 13.7 درجة مئوية، كما سجل جبل الحبن 13.8 درجة مئوية.

وناشد المركز الوطني للأرصاد، الأفراد توخي الحذر وأخذ الحيطة أثناء قيادة المركبات خلال هطل الأمطار، وكذلك مع انعدام مدى الرؤية الأفقية، بسبب الأمطار والرياح المثيرة للغبار والأتربة، كما نصح بالابتعاد عن أماكن تجمع المياه وجريان الأودية.

الصورة

ودعت شرطة أبوظبي السائقين إلى توخّي الحذر بسبب الأحوال الجوية الماطرة، والالتزام بالسرعة المتغيرة الظاهرة على الشواخص. وتوقع المركز الوطني للأرصاد أن يكون طقس، اليوم الأحد، غائماً جزئياً بوجه عام، وغائماً أحياناً مع فرصة هطل أمطار على بعض المناطق الساحلية والشمالية والشرقية نهاراً، ورطباً ليلاً وصباح الاثنين، مع احتمال تشكل ضباب خفيف على بعض المناطق الساحلية والداخلية، والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً، وسرعتها من 15 إلى 25 وقد تصل إلى 40 كيلومتراً في الساعة، والبحر متوسط إلى مضطرب الموج في الخليج العربي وفي بحر عمان.

وأشار إلى أن طقس غد الاثنين غائم جزئي بوجه عام، ورطب ليلاً وصباح الثلاثاء على بعض المناطق الساحلية، والرياح شمالية غربية وشمالية شمالية شرقية تتحول إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، تنشط أحياناً وسرعتها من 10 إلى 20 وقد تصل إلى 35 كيلومتراً في الساعة، والبحر خفيف إلى متوسط الموج في الخليج العربي وخفيف الموج في بحر عمان.

وتوقّع المركز أن يكون طقس الثلاثاء غائماً جزئياً ومغبراً أحياناً مع ارتفاع في درجات الحرارة نهاراً، ويصبح غائماً على بعض المناطق ليلاً مع احتمال هطل أمطار صباح الأربعاء، والرياح جنوبية غربية تتحول إلى شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة مثيرة للغبار نهاراً وسرعتها من 15 إلى 25 وقد تصل إلى 40 كيلومتراً في الساعة، والبحر متوسط إلى مضطرب الموج في الخليج العربي، وخفيف الموج في بحر عمان.

وأضاف أن طقس الأربعاء سيكون غائماً جزئياً بوجه عام، وغائماً أحياناً على بعض المناطق، مع فرصة هطل أمطار خاصة على السواحل والجزر، وبعض المناطق الشمالية والشرقية، مع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة، وسرعتها من 15 إلى 25 وقد تصل إلى 40 كيلومتراً في الساعة، والبحر مضطرب الموج في الخليج العربي، ومتوسط إلى مضطرب الموج في بحر عمان.

1
أثناء شفط مياه الأمطار في الحمرية

جهود بلدية الحمرية

كما استنفرت بلدية الحمرية جهودها، للتعامل مع تجمعات مياه الأمطار في الميادين العامة والطرقات الرئيسية والفرعية في منطقة الحمرية مع حالة الأمطار الغزيرة التي تشهدها الدولة، وقامت البلدية بتوزيع مركباتها لسحب مياه الأمطار التي تجمعت نتيجة نزول أمطار الخير.

وأعلنت فرق البلدية استعدادها الكامل وجاهزية فرقها للاستجابة أثناء حالة عدم استقرار الحالة الجوية التي تشهدها الدولة وما نتج عنها من أمطار الخير، وفق خطة عمل متكاملة واستجابة فورية للتعامل مع تجمعات مياه الأمطار في الميادين العامة والطرق الرئيسية والفرعية.

ودعا مبارك راشد الشامسي مدير البلدية، الجمهور للتواصل والإبلاغ عن الحالات الطارئة عبر الرقم (800700666)، وأشار إلى أن كوادر بلدية الحمرية يمتلكون خبرات كبيرة من خلال توزيع أعمالهم بصورة فنية ووفق توزيع محكم للعمل على مدار الساعة لسحب مياه الأمطار منعاً من عرقلة حركة السير في الحمرية كما سيتم العمل طوال الساعات المقبلة تحسباً لأية أمطار محتملة، كما أشار إلى أن البلدية قامت منذ اللحظات الأولى لنزول أمطار الخير باستدعاء كافة مركبات سحب مياه الأمطار من الشوارع والطرقات بجانب الدوار الرئيسي للحمرية.

وأوضح الشامسي أن جهود فرق العمل عملت بشكل متواصل وعلى مدار الساعة لمنع تكدس الأمطار عند مداخل منطقة الحمرية ومخارجها بإمارة الشارقة بجانب الشوارع الداخلية للمحافظة على سلامة مرتادي الطرق.

الصورة
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/kuvmd7s6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"