عادي

إطلاق النسخة الأولى من جائزة المهندس البيئي للأطفال

20:15 مساء
قراءة دقيقتين

انطلقت جائزة المهندس البيئي لعام 2022 والهادفة إلى إلهام الجيل القادم وتشجيعه على إحداث أثر إيجابي في البيئة تحت رعاية ناتشيرل؛ العلامة التجارية لصناديق المياه المعدنية المعلّبة في الإمارات، وذلك في سياق جهود دعم خطة الاستدامة التي وضعتها وزارة التربية والتعليم، ودعم المدارس الخاصة الرائدة التي تضع القضايا البيئية في صلب اهتمامها.

وتهدف الجائزة إلى إلهام الشباب ليكونوا محرّك المستقبل المستدام، حيث سيُطلب من الطلاب استخدام صناديق مياه ناتشيرل والأكياس الفارغة، وتحويلها إلى تصاميم مرحة وعملية وهادفة، تحت شعار «تقليل النفايات وإعادة استخدامها وتدويرها».

وفي هذا الإطار تعاونت العلامة أيضاً مع توينكل، دار النشر التعليمية الدولية عبر الإنترنت، لإعداد خطة دراسية مخصّصة تتمحور حول هذا الشعار تحديداً.

وتم التعاون مع مجموعة مدارس ريبتون في الإمارات، وتم توزيع الطلاب في هذا الإطار على مجموعتين اثنتين هما فئة الصغار (من 5 إلى 9 سنوات)، وفئة الكبار (من 10 إلى 16 عاماً)، وسيتنافس 275 طالباً على الجائزة ضمن فئتي الصغار والكبار، إما فرادى أو ضمن فرق من ثلاثة كحدّ أقصى.

وقال جيمس مودي، الرئيس التنفيذي لعلامة ناتشيرل للمياه المعلّبة: «تهدف جائزة المهندس البيئي التي أطلقناها إلى إلهام الأطفال ليشاركوا في إعداد التغيير وتصميمه وعيشه، من دون أن يكونوا مجرّد جزء منه وحسب».

وقال غاي هاتشينسون الرئيس والمدير التنفيذي لشركة روتانا: «يسعدنا أن ندعم جائزة المهندس البيئي لناتشيرل؛ لأنها تهدف إلى غرس عادات صديقة للبيئة ورفع الوعي بالاستدامة لدى الأطفال».

من جهته، قال ديفيد كوك، مدير قسم التعليم في إكسيلا، مدير مدرسة ريبتون دبي: «إننا في مدارس ريبتون في الإمارات، نفتخر بتعليم طلابنا أموراً وسيناريوهات واقعية وسط بيئة آمنة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2wasy2pa

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"