عادي
لجان المجلس عقدت 32 اجتماعاً وقامت بـ28 زيارة عمل

«استشاري الشارقة» يعقد 17 جلسة عامة ويصدر 62 توصية عام 2022

18:27 مساء
قراءة دقيقة واحدة

أكد المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة أن عام 2022 كان ثرياً بالأعمال والإنجازات بالنسبة للمجلس، حيث عقد المجلس 17 جلسة عامة شهدت نقاشات معمقة ودقيقة، وحواراً هادفاً شمل سياسات القيادة العامة لشرطة الشارقة، وبرنامج إسكان الشارقة، ودائرة التخطيط والمساحة، ومجلس الشارقة الرياضي؛ الأمر الذي مكّن المجلس من الوصول إلى توصيات موضوعية وقرارات مدروسة وهادفة. وأوضح المجلس أن عدد مقدمي الطلب في الموضوعات العامة بلغ 67 عضواً، وعدد طالبي الكلمة 20 عضواً.
كما جرى طرح 7 أسئلة برلمانية لمسؤولي الدوائر والهيئات، بينما توصل المجلس إلى تبنّي إصدار 62 توصية شملت كافة أوجه سياسات هذه الدوائر واختصاصاتها وخدماتها المقدمة للجمهور والمراجعين.

وناقش المجلس خلال جلساته 5 مشروعات قوانين محالة من المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة، وهي مشروع قانون بشأن إعادة تنظيم هيئة تطوير معايير العمل في إمارة الشارقة، ومشروع قانون بشأن الموازنة العامة لدوائر وهيئات حكومة الشارقة عن السنة المالية 2023، وقانون إنشاء المجلس الاستشاري، ومشروع تعديل قانون التسجيل العقاري في إمارة الشارقة، ومشروع تعديل القانون بشأن تنظيم مجلس الشارقة للتعليم في إمارة الشارقة، وفي الإطار ذاته عقدت لجان المجلس 32 اجتماعاً وقامت بـ28 زيارة عمل، وعقدت 4 اجتماعات وزيارات عمل لهيئة مكتب المجلس. (وام)

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdh45zk9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"