عادي

الدولار ينخفض إلى أدنى مستوى في 7 أشهر مقابل اليورو

23:19 مساء
قراءة دقيقتين

انخفض الدولار، الاثنين لأدنى مستوياته في سبعة أشهر مقابل اليورو في ظل مراهنة المتعاملين على أن بيانات اقتصادية صدرت في الآونة الأخيرة ستدفع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) إلى إبطاء وتيرة رفع أسعار الفائدة في حين عززت إعادة فتح الحدود الصينية العملات التي تنطوي على مخاطر أعلى. وارتفع اليورو 0.95 بالمئة إلى 1.0745 مقابل الدولار بحلول الساعة 1730 بتوقيت جرينتش ليسجل أعلى مستوياته أمام العملة الأمريكية منذ التاسع من يونيو حزيران، بعدما ارتفع 1.17 بالمئة يوم الجمعة.
وزاد الجنيه الاسترليني 0.72 بالمئة إلى 1.218 مقابل الدولار بعد صعوده 1.5 بالمئة يوم الجمعة، كما زاد الفرنك السويسري 1.1 بالمئة إلى 0.9174 دولار ليسجل أعلى مستوى له منذ أوائل مارس أذار. واستمر الاتجاه الهبوطي للدولار، الذي سجل أكبر خسائره الفصلية في 12 عاما في الشهور الثلاثة الأخيرة من عام 2022 بدعم من اعتقاد المستثمرين أن مجلس الاحتياطي لن يرفع الفائدة لأكثر من خمسة بالمئة مقارنة بمستوياتها الحالية بين 4.25 بالمئة و4.50 بالمئة مع تراجع التضخم والنمو.
وأظهر تقرير الوظائف الشهري الصادر يوم الجمعة زيادة في عدد الوظائف غير الزراعية وتباطؤ نمو الأجور وهي أنباء إيجابية للبنك المركزي الأمريكي. وكانت هناك علامات أخرى على تباطؤ الاقتصاد مع انكماش نشاط صناعة الخدمات في الولايات المتحدة لأول مرة منذ أكثر من عامين ونصف في ديسمبر/ كانون الأول.
وانخفض مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء الدولار الأمريكي مقابل ست عملات رئيسية، لأدنى مستوى له في سبعة أشهر بنسبة 0.2 بالمئة إلى 103.54 بعد تراجعه 1.15 بالمئة يوم الجمعة مع تحول المستثمرين إلى أصول أعلى مخاطرة.
وفي أماكن أخرى، واصلت الصين تخفيف الكثير من قواعدها الصارمة بشأن التنقل والخاصة بسياسة مكافحة كوفيد وأعادت فتح حدودها.
وأدى التفاؤل بسرعة تعافي الاقتصاد إلى ارتفاع اليوان في الخارج، الاثنين إلى أعلى مستوياته في خمسة أشهر مقابل الدولار.
وارتفع الدولار الأسترالي 1.05 بالمئة إلى 0.69475 دولار أمريكي وهو أعلى مستوياته مقابل العملة الأمريكية منذ 30 أغسطس آب، في حين ارتفع الدولار النيوزيلندي 0.7 بالمئة إلى 0.6394 دولار. 

(رويترز)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/42k694k4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"