عادي

الشباب يستقبل الاتحاد في قمة ثأرية

16:14 مساء
قراءة دقيقتين
الشباب يواجه الاتحاد في الدوري السعودي

الرياض :عيسى الحكمي
يبحث الشباب وضيفه الاتحاد عن العودة الى طريق الانتصارات في الدوري السعودي للمحترفين عندما يستقبل الأول الثاني مساء الاثنين في مباراة مؤجلة من الجولة التاسعة.
يقام اللقاء على ملعب الأمير فيصل بن فهد في الرياض ،وتنطلق صافرة البداية عند الساعة 10:15 مساء بتوقيت الإمارات.
وكان الشباب قد تعثر في آخر مباراة أمام الوحدة 1-2 ،وخسر الاتحاد على أرض من الهلال 0-1 ،ليتجمد رصيد الليث عند 25 نقطة متأخراً 4 نقاط عن النصر المتصدر ،وبقي رصيد الاتحاد على 24 نقطة.
وتأتي المباراة على ذكريات آخر لقاء في 21 ديسمبر الماضي الذي جمع بين الفريقين في ثمن نهائي كأس الملك وانتهى لمصلحة الاتحاد بركلات الترجيح ،ما يجعل قمة الليلة ثأرية بالنسبة لفريق العاصمة ،وتأكيد بالنسبة للضيوف.
يقود الشباب المدرب الإسباني فونتسي مورينيو الفائز بجائزة شهر سبتمبر ،ويقابله في الاتحاد البرتغالي نونو سانتو .
في الشباب يبرز الأرجنتيني جوانكا كصاحب حل في وسط الميدان المتقدم ،إلى جانب خبرة الثنائي بانيغا وكريتشوفياك ،والفريق يعتمد على أداء هدافه البرازيلي كارلوس جونيور والإسباني سانتي مينا ،في المقابل يمثل الحارس البرازيلي غروهي مركز القوة في الاتحاد إلى جانب مواطنيه رومارينهو وكورنادو  والمدافع المصري أحمد حجازي والمهاجم المغربي حمد الله الذي تبدو جماهير الاتحاد ليست راضية على أدائه عطفاً على مردوده أمام الهلال ،وتفويته أكثر من كرة محققة.
وتشهد مسيرة الفريقين مسارات متعرجة في الدوري ،فالشباب بعد انطلاقته القوية في أول 8 جولات بدأ في التراجع في آخر 4 مباريات فقد خلالها 7 نقاط من 9 ممكنة نتيجة الخسارة من الفتح والوحدة والتعادل مع الهلال ،وتوقفت انتصارات الاتحاد على يد الهلال بعد 3 انتصارات متتالية.

  • النصر يستأنف

على صعيد آخر ،أكدت مصادر مطلعة توجه النصر للاستئناف على قرار لجنة الانضباط الذي صدر الأحد رافضاً احتاج العالمي على مشاركة الدولي محمد كنو ضمن تشكيلة الهلال في المواجهة التي أقيمت في 26 ديسمبر الماضي.
وسبق لرئيس النصر أن توقع رفض الاحتجاج من جانب اتحاد الكرة ،فيما أكد أن ناديه سيكسب لدى مركز التحكيم الرياضي.
ورفض اللجنة احتجاجاً مماثلاً من التعاون ضد نظامية مشاركة لاعب اللاعب مهند شنقيطي في مباراة التعاون والاتحاد.
ويدور جدل حول استيفاء كنو والشنقيطي لفترة إيقافهما ،حيث يتمسك النصر بعدم احتساب فترة الإيقاف خلال توقف النشاط.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4rvc9uku

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"