عادي
ولي العهد يشيد بدور الحجرف في دعم العمل الخليجي المشترك

الكويت ترشح جاسم البديوي أميناً لمجلس التعاون

01:05 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
السفير جاسم البديوي

رشحت الكويت أحد دبلوماسييها لتولي منصب الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية خلفاً لمواطنه نايف الحجرف الذي يغادر المنصب أواخر الشهر الجاري، فيما أشاد ولي العهد الكويتي مشعل الأحمد الصباح، بالجهود الكبيرة المخلصة التي بذلها الحجرف ودوره في قيادة الأمانة العامة خلال فترة توليه منصبه، لدعم العمل الخليجي المشترك ووحدته وتضامنه وخدمة قضاياه. وقالت صحيفة «الرأي» المحلية، نقلاً عن مصادر - لم تسمها- إن الكويت قررت ترشيح السفير جاسم البديوي لشغل منصب الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي، خلفاً للأمين العام الحالي نايف الحجرف، الذي تنتهي فترة ولايته في 31 يناير الجاري.

والبديوي حاصل على درجة البكالوريوس من جامعة يوتا في عام 1991.والتحق بالخارجية الكويتية منذ عام 1992، وتدرج في الوظائف حتى شغل في أغسطس 2022 منصب سفير الكويت لدى الولايات المتحدة.

من جهة أخرى، استقبل الشيخ مشعل الأحمد الصباح، ولي العهد الكويتي، الحجرف، أمس(الأحد)، بمناسبة انتهاء فترة عمله أميناً عاماً للمجلس. وخلال اللقاء أشاد ولي العهد الكويتي بالجهود الكبيرة المخلصة التي بذلها الحجرف ودوره في قيادة الأمانة العامة خلال فترة توليه منصبه، لدعم العمل الخليجي المشترك ووحدته وتضامنه وخدمة قضاياه، والتي استحقت كل الشكر والتقدير والثناء.

من جانبه، أعرب الحجرف عن خالص شكره وتقديره للشيخ نواف الجابر الصباح، أمير الكويت، والشيخ مشعل الصباح، ولي العهد،على دعمهما ومساندتهما لأعمال الأمانة العامة.(وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5n6sky9s

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"