عادي

«بلومبيرغ»: «أدنوك للتوزيع» بين 50 سهماً الأحرى بالاهتمام في العالم

16:12 مساء
قراءة دقيقة واحدة
أدنوك للتوزيع

يتعقب مركز بحوث «بلومبيرغ إنتليجنس» حوالي 2,000 شركة في قطاعات مختلفة منها الاتصالات والسلع والتمويل والغذاء، وقد حدد 50 منها كشركة جديرة بالاهتمام هذا العام.
وكانت «أدنوك للتوزيع» من بين هذه الشركات حيث يرى المحللون أن مع زيادة حركة الوافدين للدولة خلال فصل الشتاء أدى إلى زيادة حجم الوقود وأرباح التشغيل لمحطاتها، وقد أسهم كأس العالم في قطر في جذب أعداد كبيرة من الزائرين للدولة خلال الفترة الماضية. 
وجاءت تغيرات توقعات الإيرادات المقدرة في 2023 بنسبة 6%، كما ذكر المحللون القيمة السوقية للشركة البالغة 14.8 مليار دولار، ومبيعات 12 شهراً التي وصلت 5.7 مليار دولار.
ويقول المحللون إن هنالك توقعات للربحية والنمو الرائد للشركة من خلال إطار تنظيمي ملائم وتوسعها في الوقت المناسب خارج أبوظبي إلى المملكة العربية السعودية ومصر. 
وصدر التحليل بعد أن أخذ المحللون في «بلومبيرغ بزنس ويك» بعين الاعتبار عوامل مثل آفاق النمو، والمرونة في بيئة تضخمية، والتغيرات التي تعصف بالوظائف التنفيذية الكبيرة، والخطط الجديدة للمنتجات، والخدمات.
كما أشاروا إلى أهمية الحرب في أوكرانيا، والتحول إلى السيارات الكهربائية، والتحديات التي تواجه سلسلة التوريد لمجالات التقنية، وسوق العقارات المتدهور في الصين، والآثار المستمرة لوباء «كوفيد-19».
 (بلومبيرغ)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2m3e5rwp

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"