عادي

تربويات

00:07 صباحا
قراءة دقيقتين
جامعة الإمارات

إعلان نتائج منافسات جائزة «حمدان - الألكسو»

أعلنت المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (الألكسو)، ومؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز، نتائج المتبارين في جائزة حمدان - الألكسو للبحث التربوي المتميز في دورتها الخامسة والعشرين لعام 2022، من 13 دولة عربية، بفوز أربعة بحوث من إجمالي 72 بحثاً مشاركاً في الوطن العربي.

تعاون بين جامعتي الإمارات ومالايا الماليزية

عقدت جامعة الإمارات العديد من الشراكات مع المؤسسات التعليمية في ماليزيا، خاصة جامعة مالايا في المجالات ذات الأولويات الوطنية.

وأشار الدكتور أحمد مراد، النائب المشارك للبحث العلمي في جامعة الإمارات، إلى وجود 11 مشروعاً بحثياً بين الجامعتين في عدة مجالات، منها 3 مشاريع بحثية في مجال الغذاء والزراعة، و5 مشاريع بحثية في مجال المياه والطاقة، إضافة إلى 3 مشاريع بحثية في مجال تقنية المعلومات والهندسة.

تعاون بين جامعة الشارقة و«بيردج ووتر»

استقبل الدكتور حميد مجول النعيمي، مدير جامعة الشارقة، وفداً أكاديمياً من أعضاء الهيئة التدريسية والطلابية من «جامعة ولاية بيردج ووتر» الأمريكية، يضم الدكتور جبار العبيدي، أستاذ الدراسات الإعلامية، والمدير الأكاديمي للبرامج الدولية في الجامعة، حيث تم خلال الاجتماع بحث التعاون بين الجامعتين.

جامعة دبي تشارك في مؤتمر الذكاء الاصطناعي

شاركت جامعة دبي كشريك استراتيجي في النسخة السادسة من «المؤتمر الدولي للذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء»، الذي نظمته جامعة العلمين الدولية مؤخراً، بالتعاون مع جمعية مهندسي الكهرباء والإلكترونيات العالمية ومكتبة الإسكندرية ومجمع الإبداع ببرج العرب، والجهاز القومي لتنظيم الاتصالات في جمهورية مصر العربية.

شهد المؤتمر أكثر من 80 متحدثاً وباحثاً من 25 دولة مختلفة حول العالم.

«التقنية العليا» تستقبل 1700 طالب

عقدت كليات التقنية العليا فعاليات البرنامج التعريفي للطلبة الجدد المقبولين للفصل الدراسي الثاني للعام الأكاديمي الجاري 2023/2022 وعددهم 1700 طالب وطالبة؛ حيث أخذتهم في رحلة تعريفية متكاملة عن طبيعة الدراسة في الكليات، من حيث البرامج الأكاديمية والخدمات والمرافق، وجوانب التميز في الدراسة في الكليات، بما فيها من ارتباط جميع البرامج بالشهادات الاحترافية، والمناطق الاقتصادية الإبداعية الحرة لتخريج الشركات ورواد الأعمال من الطلبة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/36sasvjr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"