عادي

جهاز أبوظبي للمحاسبة يطلق تطبيقه الهاتفي الذكي

20:18 مساء
قراءة دقيقتين
تطبيق جهاز أبوظبي للمحاسبة

أبوظبي:«الخليج»

انطلاقاً من ريادته في مجال التحول الرقمي، بما يتواءم مع رؤية حكومة أبوظبي الرقمية، ودوره في الاستغلال الأمثل للموارد العامة واستدامتها والارتقاء بمبادئ النزاهة والمساءلة والشفافية، أطلق جهاز أبوظبي للمحاسبة تطبيقه الهاتفي الذكي الذي يتضمن عدداً من المبادرات التي أطلقها الجهاز في وقت سابق، أبرزها «منصة واجب» التي تتيح لكافة أفراد المجتمع الإبلاغ عن أي مخالفات فساد مالي أو إداري قد تلحق بالأموال والموارد العامة ليس فقط للتحقيق فيها، وإنما لمنع حدوثها أيضاً، وبالتالي تشجيع الحس بالمسؤولية المشتركة والثقافة الرقابية في الحفاظ على الموارد العامة في إمارة أبوظبي.

ويعمل الجهاز بشكلٍ مستمر على ابتكار وتطوير منصات رقمية، وفقاً لأعلى المعايير المتبعة في جودة الخدمات وأمن المعلومات والتي تعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعي والاستخدام الآمن للبيانات من خلال الحفاظ على السرية التامة للمستخدمين، بهدف تعزيز ثقافة المساءلة والمحاسبة ورفع مستويات الشفافية والنزاهة، سواء على مستوى الأفراد أو على مستوى الجهات والشركات الحكومية، بما يعزز سمعة إمارة أبوظبي والثقة في نظامها المالي والاقتصادي.

ويمكن تحميل تطبيق ADAA SMART المتوفر على جوجل بلاي وأبل ستور، لتمكين جميع فئات المجتمع من الوصول إلى منصات ومبادرات الجهاز بكل سهولة، مثل منصة واجب ومنصة مدققي الحسابات، ومنصة الإفصاح عن الذمم المالية هذا إضافة إلى إمكانية الراغبين بالالتحاق بالعمل في جهاز أبوظبي للمحاسبة استكمال نموذج طلب التوظيف عبر المنصة ورفع المستندات المطلوبة بكل سهولة.

وتعليقاً على هذه الخطوة، أشار المتحدث باسم الجهاز أن مسيرة التحول الرقمي تعكس رؤيتنا وسعينا الدائم للاستغلال الأمثل للموارد العامة. حيث يأتي إطلاق التطبيق ADAA SMART تماشياً مع المحاور الرئيسية لأجندة أجندة أبوظبي الرقمية، المتمثلة في الخدمات الحكومية وكيفية الاستفادة من القنوات الرقمية، وكذلك الحلول الحكومية الرقمية، إضافة إلى الاستفادة من أنظمة الذكاء الاصطناعي والبيانات الضخمة.

ويدعو الجهاز كافة موظفي حكومة أبوظبي وأفراد المجتمع إلى تحميل التطبيق والاطلاع على مبادرات ومنصات جهاز أبوظبي للمحاسبة التي تصب في استراتيجيته في الاستغلال الأمثل للموارد العامة واستدامتها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5dnefcdm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"